أخر الاخبار

فيديو: بدأ محاكمة شبكة سماسرة معدات مستشفى تازة

فيديو: بدأ محاكمة شبكة سماسرة معدات مستشفى تازة


عقدت يوم الثلاثاء الماضي أول الجلسات القضائية لمحاكمة المتورطين بما يعرف بسماسرة الأجهزة و المعدات في مستشفى إبن باجة بتازة، و الذي تمت في محكمة الإستئناف بمدينة فاس و ذلك لعدم تواجد مثل هذه الهيئة القضائية في المدينة حيث تمت عملية النصب و الإحتيال.


المحاكمة حضر فيها دفاع المتهمين دون حضور المتورطين، و الذين حسب محامي الدفاع فإنهم لم يكونوا ملزمين بالحضور في الجلسة الإفتتاحية، كما قدم المحامي ملتمسا للمحكمة بعدم إعتقالهم و ذلك لوجود ضمانات لحضورهم.




و قد أجلت الجلسة إلى 19 دجنبر من هذا الشهر، و ذلك للإطلاع أكثر على الملف، و لأجل حضور الشهود للإفادة بشهاداتهم حول الفضيحة التي أثارت الرأي العام، و التي طالب فيها المواطنون بتنزيل أقسى العقوبات على الجناة حال ثبوت جريمتهم.


و من ضمن هؤلاء المتهمين 12 مدير المستشفى الإقليمي، و من التهم التي تلاحقهم، جرائم تبديد المال العام  الإختلاس و تقديم الرشاوي، حيث قاموا ببيع و تفويت أجهزة و معدات طبية عمومية، و تقديمها هلى أساس أنها متلاشيات.


و قد أفضت عملية التفتيش التي قامت بها السلطات في منازل و مصحات المعنيين بالأمر  حجز العشرات من الأجهزة و الأدوات الطبية كالأسرة و الشاشات و الحواسيب و المكيفات و هلم جرا.


و في حال ثبت تورط هؤلاء المتهمين 12 بشكل رسمي فإن تهما ثقيلة تواجههم و على إثرها سيحاكمون بأحكام ثقيلة قد تصل إلى سنوات عديدة من السجن و الفصل من العمل، و الجلسات القادمة ستبين تورط هؤلاء الأشخاص في فضيحة مستشفى تازة من عدمه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-