أخر الاخبار

المغرب يصرح لشركة رايان إير بخطوط جديدة داخل المغرب و خارجه

المغرب يصرح لشركة رايان إير بخطوط جديدة داخل المغرب و خارجه


أعلنت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني عن الترخيص للشركة الإيرلندية منخفضة التكاليف Ryanair بفتح خطوط جوية جديدة داخل المغرب تهم 9 مدن، كذلك بتخصيص رحلات جديدة خارج المغرب إبتداء من الصيف المقبل.


و جاءت هذه المبادرة من أجل مضاعفة عدد المسافرين عبر هذه الشركة من 4,5 مليون مسافر إلى 10 مليون مسافر في أفق عام 2027، و ذلك بهدف تشجيع السياحة الداخلية و فك العزلة عن مدن جديدة لم تكن لها رحلات داخلية قبل هذا الإتفاق.


و سيتم فتح 11 خط جديدة مع الشركة إبتداء من السنة المقبلة تضم 9 مدن و هي أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة و تطوان، و ذلك من أجل تعزيز السياحة الداخلية و التنقل في مختلف جهات المغرب بسهولة و سلاسة.


إضافة إلى الرحلات الداخلية سيتم تخصيص 24 خط جوي جديد في أفق صيف 2024 من المغرب نحو دول أوربية عديدة، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، البرتغال، السويد و إنجلترا، و ذلك من أجل تسهيل ولوج الجالية المغربية للتي تتواجد بكثرة في البلدان السالفة الذكر، كذلك من أجل تشجيع أكبر عدد ممكن من السياح للتوجه نحو المغرب.


و في ختام بيان الوزارة المذكورة سلفا، فقد أكدت أن هذا الانفتاح الجوي يأتي من أجل الإستعداد لإستضافة كأس العالم 2030 المزمع إنعقاده بالتشارك مع إسبانيا و البرتغال، و ذلك لسهولة التحرك داخليا بين الملاعب، و خارجيا لضمان سلالة دخول السياح و محبي المستديرة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-