أخر الاخبار

فيديو حصري: بمناسبة الذكرى الثالثة لعودة العلاقات بين المغرب و إسرائيل، مظاهرات ضخمة تدعو لإسقاط التطبيع

فيديو حصري: بمناسبة الذكرى الثالثة لعودة العلاقات بين المغرب و إسرائيل،  مظاهرات ضخمة
 تدعو لإسقاط التطبيع 


نظمت  الجبهة المغربية لدعم فلسطين و مناهضة التطبيع مسيرة ضخمة أمس الأحد جابت أهم الشوارع في العاصمة الرباط تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة الذي أشرف على دخوله الشهر الثالث.

المسيرات جاءت متزامنة و الذكرى الثالثة للتطبيع المغربي مع إسرائيل و عودة العلاقات الدبلوماسية التي إنقطعت منذ تسعينيات القرن الماضي، و التي توجت عام 2020 بفتح مكتب إتصال في العاصمة الرباط، باتفاق ثلاثي بين المغرب و أمريكا و إسرائيل.

و قد عرفت المسيرة مشاركة قيادات احزاب متعددة يسارية و كذلك العدل و الإحسان، و فصائل متعددة من المجتمع المدني التي لبت النداء من أجل التنديد بالعدوان الهمجي الذي أسقط أزيد من 20 ألف شهيد.





تعالت أصوات المشاركين بترديد شعارات تدعو لإسقاط التطبيع مع دولة تنتهج نهج العصابات، ترتكب أسوأ المجازر في حق شعب أعزل، لا حول له و لا قوة، و تستهدف الأطفال و النساء كحملة ممنهجة للانتقام من حماس.

و قد داءب المغاربة في جميع مناطق و جهات المغرب على خوض غمار المظاهرات و المسيرات بشكل متتالي، بل يعتبر المغاربة أحد أكثر الشعوب التي تنظم مسيرات للتضامن مع إخوانها في غزة و فلسطين، و يرفعون حناجرحم إلى عنان السماء لعل صرخاتهم تهز المطبعين من المغاربة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-