أخر الاخبار

فيديو: إستهتار وإنتهاك حقوق الإنسان ،هكذا ينفذ المجندون الإسرائيليين مهامهم داخل غزة والضفة الغربية

فيديو: إستهتار وإنتهاك حقوق الإنسان ،هكذا ينفذ المجندون الإسرائيليين مهامهم داخل غزة والضفة الغربية


أثار إنتشار فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي جدلا واسعا و ذلك بسبب الاستهتار الكبير الذي تحتويه مشاهده، من قبل مجموعة من الجنود الإسرائليين داخل غزة، الأمر الذي دعى الحكومة الإسرائيلية إلى فتح تحقيق عاجل.

الفيديو يظهر أحد المجندات الإسرائيليات و هي كما يبدو دخلت في تحدي مع زملائها للوقوف على مقربة من أحد الدبابات إثر شن قصف على غزة، و يظهر الفيديو إندفاع المجندة بقوة بسبب ضغط الهواء الناتج عن خروج القذيفة.

و قد نطم عن هذا الفيديو سخطا عارما خاصة في أوساط الشارع الإسرائيلي لما فيه من إستهتار و مخالفة لقواعد السلامة، و ليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بنشر مثل هذه المقاطع، فقد داءب على ذلك في مرات كثيرة و في مناسبات متفرقة.

فقد قام أحد الجنود بنشر فيديو يهدي فيه القصف الذي سيشنه إلى إبنته بمناسبة عيد ميلادها، فيما قام مجندون آخرون في الضفة الغربية، بإقتحام أحد المنازل و تكبيل أيدي الفلسطينيين أصحاب المنزل و تعصيب أعينهم، من ثم نشروا مقطعا يتعاطون فيه نفسا من الارجيلة و يأكلون "الشيبس" بطريقة مستفزة مثيرة للمشاعر.





كما قام آخر بإعتلاء منبر أحد المساجد و بدأ يغني في مكبر الصوت إحتفالا بعيد الحنوكا اليهودي أمام ضحكات زملائه، كذلك قام آخر بإلقاء قنبلة داخل أحد المساجد في الضفة الغربية بينما كان المؤذن ينادي لصلاة الصبح.

في حين يظهر أحد كبار الجنود المتقاعدين و هو يوجه طلبا للمجندين بإبادة الفلسطينيين نساء و رجالا و أطفالا و رضعا بإعتبارهم مجرد حيوانات،  في إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

و يعيش الشارع الإسرائيلي في هذه الأيام على صفيح ساخن و ذلك بعد قيام الجيش الإسرائيلي بقتل 3 أسرى داخل غزة، الأمر الذي أجج الشارع و أدى إلى إعدام أهالي الأسرى للضغط على نتنياهو و حكومته من أجل وقف الحرب و المفاوضة من أجل تحرير الأسرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-