أخر الاخبار

فيديو: تطوير برنامج في الذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد الوفاة يخلق جدلا كبيرا

تطوير برنامج في الذكاء الاصطناعي يتنبأ  بموعد الوفاة يخلق جدلا كبيرا



 نشرت صحيفة independet البريطانية تقريرا حول تطوير بحث جديد في نظام الذكاء الاصطناعي يتنبأ بشكل دقيق بخطر وفاة الشخص، و ذلك إستنادا إلى تحليل عدة معطيات، كالصحة، المهنة و الدخل المادي...

و قد طور هذا البحث مجموعة من الباحثين الدنماركيين في الجامعة التقنية، و قد تمت الدراسة على 6 ملايين دنماركي في الفترة الممتدة بين عامي 2008 و 2020، و قد إستطاع البرنامج التنبأ بنجاح بنسبة 11%.



البرنامج أطلق عليه إسم "life2vec"، و حسب البيانات فإن أصحاب النفوذ و الدخل المرتفع هم أكثر من يبقى على قيد الحياة لمدة أطول، كذلك فإن الإناث يعشن أكثر من الذكور، و يمكن أن تصل صحة تنبؤاته إلى 79% حسب المختصين.

البرنامج الذي تم تحديثه لا يشمل التنبأ بالموت فقط، بل يشمل التنبأ بكل الأحداث المستقبلية للأشخاص، الأمر الذي أثار جدلا واسعا كذلك قلقا كبيرا في التطويرات التي تشمل الأنظمة الذكية للذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تشكل خطرا على مستقبل الإنسان.

و قد طفت في هذه السنوات الأخيرة أنظمة الذكاء الاصطناعي على السطح بشكل كبير يساعد الناس في بعض الأحيان، و لكنه يشكل هاجس لأناس آخرين في أحايين كثيرة، و ذلك لتأكدهم من أن هذه التطويرات ستشكل خطرا وجوديا على الصنف البشري مستقبلا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-