أخر الاخبار

فيديو: تراشق و إتهامات متبادلة بين أردوغان و نتنياهو حول ما يحصل في غزة

فيديو: تراشق و إتهامات متبادلة  بين أردوغان و نتنياهو حول ما يحصل في غزة


وجه يوم أمس الأربعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلا من الاتهامات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، و وصفه بأنه أخطر من أودلف هتلر الذي أحرق اليهود قبل 8 عقود.

و جاء هذا الإتهام الجديد بعد سلسلة من الاتهامات التي يصرح بها أردوغان في كل مرة، خاصة تلك التي يوجهها بصفة شخصية إلى نتنياهو، فمرة يصفه بأنه مجرم حرب، و مرة أخرى يدعو إلى مقاضاته بسبب الإبادة الجماعية في غزة.

و في آخر تصريح له شبهه بهتلر، و شبه ما تقوم به القوات الإسرائيلية في غزة بما كان يقوم به النازييون من أعمال مشينة ضد اليهود، و إعتبر أن الفرق بين نتنياهو و هيتلر، هو أن نتنياهو يحظى بدعم و تمويل غربي، لكنه يستعمل هذه القوة لقتل المدنيين الذين تعدى عددهم 20 ألف شهيد.




كما وجه دعوة إلى العلماء في الجامعات الغربية إلى التوجه إلى جامعات تركيا، و ذلك بسبب تعرضهم للضغوط و الحجر على أفكارهم و تصريحاتهم المخالفة لسياسة بلدانهم، و نوه أن ما يتعرض له العلماء الآن شبيه تماما لما تعرض له العلماء من ضغط و ظلم إبان النازية منذ 80 عاما.

لك يمهل نتنياهو أردوغان كثيرا حتى رد عليه، و صرح بأنه آخر ما يمكن أن يتحدث عن الأخلاق، ذلك أنه أباد الأكراد و سجن الصحفيين المعارضين له، و أردف قوله بأن جيش الدفاع الإسرائيلي-كما أسماه-  هو أكثر الجيوش أخلاقا في مواجهة أبشع الأنظمة الإرهابية في العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-