أخر الاخبار

إعتقال تجار مخدرات في إسبانيا تسببوا في مقتل مهاجر مغربي بإلقائه في البحر

إعتقال تجار مخدرات في إسبانيا  تسببوا في مقتل مهاجر مغربي بإلقائه في البحر 


أعلنت صحيفة إل باييس الإسبانية عن تمكن السلطات الإسبانية من إعتقال 4 تجار مخدرات مغاربة متهمين في مقتل شاب مغربي من المهاجرين السريين و ذلك بعد إلقائه في البحر قبل الوصول إلى الشاطئ بأمتار كثيرة على سواحل مدينة قاديس جنوب البلاد.


و حسب التقرير، فالحادثة تعود إلى 21 أكتوبر الماضي، حيث أقدم 4 تجار مخدرات على متن قارب ترفيهي يستخدمونه لنقل المخدرات بين للمغرب و إسبانيا و يستخدمونه لنقل المهاجرين السريين، بإلقاء مجموعة من الشباب المهاجرين على متن القارب في البحر قبل الوصول إلى الشاطئ.


و قد نتج عن ذلك غرق أحد المهاجرين السريين بسبب عدم قدرته على السباحة نحو البر، و قد فتحت إثر الحادث السلطات الإسبانية تحقيقا عاجلا تمكنت على إثره بإعتقال 4 متهمين و هم الآن تحت ذمة التحقيق، و قد وجهت لهم تهم من قبيل جرائم قتل و تعريض الصحة العامة للخطر.


و قد حدثت نفس الحادثة قبل أيام قليلة، حيث قام مجموعة من الشبان بإلقاء 35 من المهاجرين السريين على متن قاربهم، و أدى الحادث إلى غرق 4 منهم، و قد وقعت الحادثة في نفس المدينة، و يرجح أن يكون الجناة هم نفسهم المتهمين في القضية السابقة.


و تتخذ هذه العصابات قواربهم الترفيهية لغرض نقل المهاجرين السريين، من خلال تشجيعهم على الهجرة مقابل مبالغ مالية خيالية، في المقابل يعرضون حياتهم لخطر الموت الحقيقي عبر إلقائهم في البحر قبل الوصول إلى الشاطئ، في إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان.


و قد إستفحلت ظاهرة الهجرة السرية بشكل خطير في السنوات الأخيرة، و ذلك بإقدام الشباب على خوض غمار ركوب البحر إلى وجهة غير مضمونة، فقط الهجرة من أجل الهجرة، بدون هدف و بدون غاية، غايتهم الوحيدة الوصول إلى بر الأمان.


و قد تعرض المئات من الشباب للموت بسبب إنقلاب قواربهم الصغيرة التي لا تستطيع مواجهة الأمواج العاتية، و يصبحون في عداد الأموات تاركين حسرة في قلوب ذويهم، و بالرغم من كل هذه المآسي إلا أن الظاهرة تستمر في التصاعد يوما بعد يوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-