أخر الاخبار

فيديو: إستشهاد مصور قناة الجزيرة بعد قصف متعمد من الجيش الإسرائيلي

إستشهاد مصور قناة الجزيرة بعد قصف متعمد من الجيش الإسرائيلي 


نعت شبكة قنوات الجزيرة قبل قليل إستشهاد مصورها سامر أبو دقة بعد الإستهداف المتعمد الذي تعرض له زوال اليوم بمعية المراسل وائل الدحدوح، و ذلك خلال تغطية لخبر إستهداف مدرسة حيفا في خانيونس.

و قد تم إسعاف وائل الدحدوح الذي تعرض لإصابات على مستوى اليد و الخصر بسبب شضايا صاروخ مسير، و لم تتمكن طواقم الإسعاف من إجلاء أبو دقة و ظل ينزف لأزيد من ست ساعات حتى فارق الحياة متأثرا بإصابته البليغة.



و قد نددت قناة الجزيرة مقتل مصورها و أدانت إستهداف الصحفيين و عائلاتهم لمرات متعددة، و ذلك كورقة ضغط عليهم من أجل الإحجام عن تغطية الأخبار التي تنقل إلى العالم و تبين الوجه المظلم  للعدوان الإسرائيلي على غزة.

و قد ذكرت مصادر إعلامية أنه إلى جانب إستشهاد المصور سامر أبو دقة، إستشهد 3 أفراد من الدفاع المدني كانوا يحاولون التدخل لإسعاف ضحايا القصف الذي إستهدف مدرسة حيفا.

و يذكر أن أزيد من 80 صحفيا إرتقوا شهداء منذ بداية العدوان داخل القطاع، إضافة إلى إستشهاد العشرات من أفراد عائلاتهم عمدا، كالإستهداف المتعمد الذي أقرت به إسرائيل بقصف منزل وائل الدحدوح و إستشهاد عدد كبير من أفراد أسرته الصغيرة.

و تستمر القوات الإسرائيلية في عدوانها الشرس و في تصفيتها للمدنيين و الصحفيين و الكوادر الطبية منتهكة كل القوانين الدولية، و ضاربة عرض الحائط كل الحقوق الإنسانية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-