أخر الاخبار

فيديو: الاستعانة بنص من الإنجيل داخل أحد المدارس في المغرب يثير إستنكار أولياء التلاميذ

 الاستعانة بنص من الإنجيل داخل أحد المدارس في المغرب يثير إستنكار أولياء التلاميذ  

أثار إستخدام أحد النصوص المقتبسة من الإنجيل سخطا عارما من قبل أباء و أولياء التلاميذ في المؤسسة المعنية، الأمر الذي جعل الإدارة تتدخل و تعتذر عن هذا الخطأ الفادح مع إتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث صدم أولياء تلاميذ مدرسة ألبيليا الإبتدائية في آسفي بتضمين أحد الدروس في مادة التربية الفنية بنص من الآنجيل، الأمر الذي دعى بجمعية الآباء إلى إصدار بيان إستنكاري حول الحادثة الخطيرة.



حيث أدانت الجمعية ما حصل و إعتبرته مساسا بالدين الإسلامي من طرف المؤسسة، الأمر الذي ينم عن عشوائية في التسيير الإداري، و تمت الدعوة إلى فتح تحقيق حول المنشور و فرض الرقابة على المحتويات الدراسية.

و قد ردت إدارة المؤسسة على هذا البيان، ببيان توضيحي، حيث أكدت أن الأستاذة المعنية إستعملت النص لغرض تعليم التلاميذ الخط العربي و لم تتطرق للمضمون، كذلك فإن النص المستعمل لا علاقة به بالكتاب المدرسي المعتمد من طرف المؤسسة.

من جهة ثانية أكدت أن المؤسسة ستتخذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الأستاذة المعنية بهذا الخطأ الفادح الذي أثار حفيظة أولياء التلاميذ كذلك أثار إستنكار رواد التواصل الإجتماعي الذي إعتبروه خرقا واضحا للتوجه العام للدولة المغربية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-