أخر الاخبار

فيديو: لحظة ثوران بركان في أندونيسيا، و الإبلاغ عن فقدان العشرات من الأشخاص

فيديو: لحظة ثوران بركان في أندونيسيا، و الإبلاغ عن فقدان العشرات من الأشخاص


عرفت اليوم جزيرة سومطرة في أندونيسيا ثوران بركان "ميرابي" أحد أعنف البراكين في العالم و أكثرها نشاطا، و قد تصاعدت أعمدة الرماد البركاني لثلاثة أمتار، قاذفة الحمم البركانية لعشرات من الأميال.


و قد تم إخلاء محيط فوهة البركان من المتنزهين و السياح الفضوليين الشغوفين بالبراكين لحظات قبل إنفجاره، و قد تم تشكيل منطقة محظورة، و رفع مستوى التأهب إلى المستوى الثالث.




و قد تم الإبلاغ عن فقدان 42 شخصا من المتنزهين، و لم ترد تقارير بعد عن وجود ضحايا جراء ثوران البركان، و قد حذرت السلطات سكان القرى المتاخمة للجبل من الاقتراب منه و توخي الحذر في حال وجود حمم بركانية.


و يعد هذا الثوران البركاني "ميرابي" هو الأعنف منذ عام 1930 و الذي أوقع أزيد من 1000 شخص، كذلك يعد آخر ثوران لبركان عام 2010 و الذي قتل بسببه 300 شخص و تم إجلاء 280 ألف شخص، الجبل الذي يبلغ طوله 2891 مترا.


و قد أصدرت وكالة الأرصاد اليابانية بيانا تعلن فيه أنها تراقب عن كثب إحتمالية وقوع مد تسونامي بسبب ثوران هذا البركان العنيف، و الذي يؤدي إلى هزات أرضية عنيفة.


و تعتبر أندونيسيا محضنا طبيعيا للبراكين النشطة إضافة إلى تموقعها على خط حزام النار حيث تحدث الزلازل المدمرة و العنيفة، حيث تعرضت أندونيسيا يوم أمس السبت لتابعات هزة أرضية عنيفة في الفلبين و التي بلغت 7,6 درجات على سلم ريختر و تم الإبلاغ عن إمكانية حدوث تسونامي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-