أخر الاخبار

فيديو: إستنفار السلطات بعد تحول مياه أحد شواطئ طنجة إلى اللون الأحمر

فيديو: إستنفار السلطات بعد تحول مياه أحد شواطئ طنجة إلى اللون الأحمر 


في حادثة غريبة تحول لون شاطئ مرقالة في طنجة من اللون الأزرق إلى اللون الأحمر، و كأنه إختلط بالدم، و ذلك بمقربة من ميناء طنجة، الأمر الذي أثار إستغراب المواطنين و إستنفرت السلطات للوقوف على تفاصيل هذه الظاهرة الغريبة.

و قد باشرت الفرقة البيئية التابعة للدرك الملكي و أجهزة أخرى لفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة التفاصيل وراء وقوع هذا الحدث الغريب، و تم أخذ عينة من المياه التي حالت إلى لون أحمر قان من أجل تحليلها.



و حسب بلاغ لجماعة طنجة، فإن تحول اللون إلى أحمر ناتج عن تسرب مادة كيميائية حمراء من أحد معامل النسيج في المنطقة الصناعية "المجد"، الأمر الذي إستدعى التنقل نحو مقر الشركة و التأكد من أن المادة صادرة من المعمل.

و قد تم تطبيق مسطرة قانونية ضد الشركة المعنية بعد ثبوت تورطها، كما تم تنفيذ بعض المساطر بصفة عاجلة منها توقيف تسريب المادة و إصلاح الأضرار الناجمة، و قد تم إمهال الشركة يومين لتنزيل هذه القرارات.

و تشكل هذه الحادثة الخطيرة تهديدا كبيرا على الوضع البيئي، كذلك على الحياة البحرية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلوث البحر بالتالي تلوث الأسماك التي سيستهلكها الإنسان بطريقة مباشرة، الأمر الذي له تداعيات خطيرة على صحة الأفراد و الجماعات.

كذلك فإن هذه الظاهرة فتحت الحوار حول إحترام المصانع للمعايير البيئية من عدمها، كذلك حول المراقبة الصارمة التي يبدو أنها غائبة بشدة على مثل هذه المصانع التي تشكل خطرا مباشرا على البيئة و الساكنة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-