أخر الاخبار

فيديو: إيداع سعيد الناصري و رئيس جهة الشرق و آخرين السجن في قضية تاجر المخدرات (إسكوبار الصحراء)

 إيداع سعيد الناصري و رئيس جهة الشرق و آخرين السجن في قضية تاجر المخدرات (إسكوبار الصحراء)


في قضية أثارت الرأي العام فيما يعرف بتاجر المخدرات "إسكوبار الصحراء"، و الذي فتح التهم على عدة شخصيات مغربية بارزة في ميادين مختلفة، سياسية فنية رياضية و رجال أعمال، و بعد التحريات و التحقيقات، بثت محكمة الإستئناف في الدار البيضاء أحكامها يوم أمس الخميس في حق 25 شخصا.



فقد أمر قاضي التحقيق في محكمة الإستئناف بإيداع رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري و رئيس مجلس الشرق عبد النبي بعيوي سجن عين السبع في العاصمة الإقتصادية، كما تم إيداع آخرين من بينهم شقيق بعيوي، عبد الرحيم بعيوي رئيس جماعة عين الصفا بوجدة.

و من بين الأشخاص الذي أديعوا السجن عميدي شرطة ممتاز، دركيين، مصممة أزياء، رجل أعمال، مستخدم، أجير في الخارج و موثقة، فيما يتم متابعة 4 أشخاص في حالة سراح و ذلك لتعميق البحث و التحقيق من أجل التوصل إلى نتائج حول تورطهم في الملف من عدمه.

و من بين التهم التي وجهت لهم و التي لم يفصح بعد عنها من قبل المحكمة، هي الإتجار الدولي للمخدرات، تبييض الأموال و تزوير مقررات رسمية في الدولة و تهم أخرى ثقيلة و قد ترفع من رصيد المتورطين من سنواتهم في السجن.

و قد أثار هذا الإيداع موجة من الجدل الكبير وسط الأوساط المدنية و السياسية، و طالبت محاسبة المتورطين في ملفات أخرى أعمق و أخطر من هذا الملف، الذي أثار فضيحة خاصة بعد تورط سياسيين كبار في ملف له علاقة بالمخدرات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-