أخر الاخبار

فيديو: متحور كورونا الجديد يغزو العالم، و من أهم أعراضه ألم المعدة و الغثيان

فيديو: متحور كورونا الجديد يغزو العالم، و من أهم أعراضه ألم المعدة و الغثيان


يشهد العالم مؤخرا إنتشار متحور جديد من فيروس كورونا أطلق عليه إسم JN1، و من أهم مميزات هذا المتحور سرعة إنتشاره الهائلة بين شخص و آخر و سهولة إنتقال العدوى.

و قد إنتشر في 12 دولة بشكل سريع و مكثف، من بين تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، ألمانيا و إسبانيا، و قد سجلت السعودية أول حالتها قبل أيام قليلة.

متحور كورونا الجديد له نفس أعراض كورونا العادية، لكنه لا يعتبر فتاكا بل يتميز بسرعة إنتشاره أكثر من المتحورات الأخرى، من أعراضه إضافة إلى إلتهاب حاد في الحلق و أحيانا صعوبة في التنفس، يتميز هذا المتحور بإصابته للجهاز الهضمي.

و قد جاء التحليل وفقا لبيانات تمت على مياه الصرف الصحي، و يتعرض الشخص الحامل لهذا الفيروس، لآلام حادة في المعدة و إسهال حاد و الشعور بالغثيان و التقيؤ، كذلك ظهور طفح جلدي في بعض الحالات.





و هذه أعراض جديدة لم تكن في المتحورات الأخرى، كذلك يحس حامل الفيروس بآلام شديدة في عضلاته و مفاصله، و قد دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر لإنتشار هذا الفيروس، و أوصت بأخذ الجرعات التعزيزية للقاح
 كورونا.

كما أوصت كذلك باتخاذ الإجراءات الوقائية التقليدية، من قبيل إرتداء الكمامة و تعقيم اليدين و البقاء في المنزل في حال وجود أعراض من هذه النوع، كما كشفت تقارير طبية أن لهذا الفيروس قدرة هائلة على التحور في كل مرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-