أخر الاخبار

هزة أرضية قوية في إسطنبول+ فيديو

هزة أرضية قوية في إسطنبول

عاشت صباح اليوم مدينة إسطنبول أحد أكبر المدن التركية و المناطق المجاورة لها على وقع هزة أرضية قوية إستشعرتها الساكنة التي هرعت للهروب من المنازل خشية تكرار سيناريو فبراير من هذه السنة.

و قد أعلنت إدارة الكوارث و الطواري التركية أفاد عن وقوع هزة أرضية بقوة 5,1 درجات على سلم ريختر  في تمام الساعة 10:42 على عمق أزيد من 7 كيلومترات و حددت بؤرتها في خليج جيميليك ببحر مرمرة بالمحاذاة مع ولاية بورصة.



و قد تأثرت مدن عديدة بهذه الهزة التي أخرجت الناس من بيوتها بسبب قوتها، و من تلك المدن بالإضافة إلى إسطنبول و بورصة، سكاريا و جناكالي و مدن أخرى عديدة، كما وقعت هزة أخرى بقوة 4,5 درجات في نفس المنطقة دقائق بعد الهزة الأولى.


و قد أعلن وزير الداخلية التركي أنه قد تم تعبئة القسم الخاص بإدارة الكوارث و الطوارئ لإجراء مسح ميداني، كما تتم مراقبة الأمور عن كثب تحسبا لوقوع أي طارئ.

و إلى حدود الساعة لم يتم الإعلان عن وقوع خسائر مادية و إصابات، بإستثناء حالة الخوف و الهلع التي أصابت الساكنة جراء الهزة، التي تعيد لهم إلى الأذهان زلزال بداية هذه السنة.

حيث أن تركيا عانت فبراير الماضي من أحد أعنف الزلازل في تاريخها، زلزال بقوة 7,8 درجات على سلم ريختر، تضررت بها ولايات عديدة في الجنوب إضافة إلى شمال تركيا، و كانت كفيلة بحشد أرواح أزيد من 50 ألف قتيل.

و قد حذرت هيئة رصد الزلازل من إحتمالية وقوع هزات إرتدادية قوية طيلة هذه الأسبوع، و تأتي هذه الهزة بالتزامن مع وقوع زلازل أخرى أعنف و أقوى في بلدان شرق أسيا كأندونيسيا و الفلبين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-