أخر الاخبار

فيديو: جماعة الحوثي تتبنى حادثة إستهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر



قال المتحدث العسكري بإسم جماعة أنصار الله الحوثي، أنه و تنفيذا لأوامر قائد الجماعة عبد المالك الحوثي و تنفيذا لمطالب الشعب اليمني و أحرار العالم العربي و الإسلامي تم إستهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر صباح اليوم الأحد.

و أكد أن هذا نصرة للشعب الفلسطيني المضطهد، و ردا على العنجهية الإسرائيلية التي تعدت كل الحدود في مجازرها في قطاع غزة، و صرح أن القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة اليمنية قامت بإستهداف سفينتين في باب المندب بعد تجاهل الرسائل التحذيرية من القوات البحرية بإخلاء المنطقة.



و حسب المتحدث العسكري فقد تم إستهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري و السفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية، كما جدد تحذيره للسفن الإسرائيلية أو التابعة لإسرائيل من الإبحار في البحر الأحمر و بحر العرب.

و في تصريح آخر أكد المتحدث بإسم الجيش أن السفن الإسرائيلية لا تجرأ على الإبحار في المناطق التي تم التحذير من الإبحار فيها، و أكد أن بالرغم من كل ما تعرضت له اليمن طيلة 9 سنوات، لكنها لم تستخدم هذا الخيار بمنع مرور أي سفينة في البحر الأحمر   إلا الآن نصرة للشعب الفلسطيني و للقضية الفلسطينية.

و تأتي هذه العملية بعد توالي عمليات أخرى، حيث قامت الجماعة بإختطاف سفينة تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي، و التي كانت تضم مئات من السيارات الفارهة كانت موجهة للسوق الاوروبي.

و أصبحت الجماعة بمثل هذه العمليات تشكل هاجسا كبيرا لإسرائيل و أمريكا، و ذلك بإعتبار البحر الأحمر ممرا رئيسيا لحركة الملاحة البحرية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-