أخر الاخبار

فيديو: المراسيم الكاملة لإستقبال الملك محمد السادس في الإمارات اليوم

فيديو: المراسيم الكاملة لإستقبال الملك محمد السادس في الإمارات اليوم 

بدأ اليوم الملك محمد السادس زيارته الرسمية إلى الإمارات العربية المتحدة  للقاء رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و قد خصص للملك مراسيم إستقبال رسمية تخصص لكبار الشخصيات، في ساحة "قصر الوطن".

حيث كان في إستقبال جلالته فرقة الخيالة و فرقا فلكلورية إماراتية، قبل أن يجد في إستقباله عند بوابة القصر الشيخ محمد بن زايد على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين الشقيقين.



الزيارة الرسمية كانت من أجل إرساء مباحثات علاقة البلدين و التوقيع على مراسيم مهمة و على ملفات تعاون كبيرة تشهد مختلف المجالات، كما تم إعلان شراكة مبتكرة و راسخة سيتم من خلالها العمل الثنائي في جميع المجالات.

و قم تم التوقيع على مذكرات التفاهم للشركة الاستثمارية في مشاريع القطار السريع و قطاع الماء و الطاقة و الملاحة و الصيد البحري و المطارات و الموانئ و مجالات أخرى، شراكة ضخمة تم الشروع فيها إنطلاقا من اليوم، لترسيخ مبدأ التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

و من المواضيع التي تم الطرق لها هو ملف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث جددا الزعيمين ضرورة التحرك العاجل لوقف النار، كذلك لضمان دخول المساعدات الإنسانية، و محاولة إيجاد أفق سلام دائم و شامل و الذي لن يتحقق بدون "حل الدولتين".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-