أخر الاخبار

فيديو: تنسيق أمني مشترك بين المغرب و إسبانيا يطيح بخلية إرهابية في الناظور و مليلية

 تنسيق أمني مشترك بين المغرب و إسبانيا يطيح بخلية إرهابية في الناظور و مليلية


في بلاغ له صباح اليوم، أعلن المكتب المركزي للأحداث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ما يعرف ب DST عن تفكيك خلية إرهابية و ذلك بتنسيق مشترك مع السلطات الإسبانية الممثلة في المفوضية العامة للاستعلام التابعة  للشرطة الوطنية الإسبانية.

و قد قامت المخابرات المغربية بالقبض على متطرف في جماعة فرخانة ضواحي الناظور، و بالتزامن مع هذه العملية، قامت السلطات الإسبانية بإعتقال متطرفين في مدينة مليلية المحتلة، من بينهم عنصر له سوابق عدلية حيث أنه معتقل سابق في ملف التطرف.



و حسب التحريات الاولى، فالعناصر تشترك بكونها تتبنى الفكر المتطرف، كذلك محاولة تجنيد و إستقطاب عناصر جديدة لتبني هذا الفكر الإرهابي، و سيوضع المعتقل في المغرب رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة.

و تأتي هذه العملية المشتركة بين السلطات المغربية و الإسبانية تعزيزا للتنسيق الأمني المشترك من أجل مكافحة الإرهاب و الشبكات المتطرفة التي تهدف إلى زعزعة الأمن و النظام العام.

و قبل أيام، كان للمحاخرات المغربية دور فعال من خلال مساعدة إسبانيا أمنيا على إعتقال 5 أشخاص في الجنوب الإسباني يتبنون الفكر الداعشي و يروجون له و يجمعون الأموال من أجل تمويل الشبكة المتطرفة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-