أخر الاخبار

فيديو: برلماني بولندي يطفئ شموع إحتفال يهودي نصرة لغزة بواسطة مطفأة حريق

برلماني بولندي يطفئ شموع إحتفال يهودي نصرة لغزة بواسطة مطفأة حريق


في خطوة مفاجئة في بولندا قام النائب البرلماني اليميني غريزريغورز براون داخل البرلمان بإطفاء شموع إحتفال الحانوكا اليهودي بإستعمال مطفأة الحريق نصرة لغزة ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

و قد فاجأ البرلماني الموجودين داخل البرلمان في عرف سنوي للإحتفال بهذا العيد الديني اليهودي حانوكا او عيد الأنوار، بأخذه لمطفأة الحريق و التوجه صوب شمعدان ضخم يضم شموعا مضيئة، قبل أن يفرغ عليه المادة المطفئة للحريق.



قبل أن تقوم سيدة بمحاولة منعه عبثا، و التي تبين لاحقا أنها طبيبة يهودية حاولت إيقافه بإعتبار الشمعدان رمزا دينيا يهوديا و على الجميع أن يحترمه في بلد الحريات بولندا، و أكدت أنها ستتوجه صوب القضاء للمساءلة القانونية.

أما النائب البرلماني فسبق و أن إستهجن عبر تديوينة في منصة X عن وجود رمز يهودي داخل البرلمان و التي يخدمون بواسطته أجندات معينة، و قد قام بهذه الخطوة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة.

و قد لقيت فعلة النائب البرلماني سلسلة من التنديدات من داخل البرلمان و من السياسيين الإسرائيليين، حيث دون السفير الإسرائيلي في بولندا عبر حسابه، و الذي أعاد نشر المقطع و أرفقه بعبارات منددة و وصف هذا الفعل بالعار.

و قد إرتفعت وتيرة التصعيد في جميع دول العالم ضد إسرائيل بسبب تماديها في العدوان ضد المدنيين في غزة في خرق سافر لحقوق الإنسان، ما يعتبر المآزرون لسياسة اسرائيل من الساسة الأوربيين معاداة للسامية، و ذلك كأسلوب لتكميم الأفواه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-