أخر الاخبار

فيديو: الجيش الإسرائيلي ينشر قناصة على أسطح مباني مخيمات اللاجئين

فيديو: الجيش الإسرائيلي ينشر قناصة على أسطح مباني مخيمات اللاجئين 


أظهرت مقاطع متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي إنتشار قناصة من الجيش الإسرائيلي على أسطع المباني و البنايات التابعة لمخيمات اللاجئين، و حسب الشهود فإنهم يقومون بإطلاق النار على النازحين و المارة.


و من جهة أخرى، تواصل الحرب أوزارها لأزيد من شهرين على إنطلاقها و تستمر القوات الإسرائيلية في حصد المئات من الأرواح بشكل يومي، بالقصف المتعمد على المباني و المساكن و مخيمات اللاجئين.




و قد تم اليوم قصف أحد المنازل في مخيم الشابورة في رفح أودى بحياة 20 شخصا، كما يستمر الحصار على المستشفيات و كذلك يستمر الجيش الإسرائيلي في التقدم نحو مدينة خانيونس حيث يريد بسط نفوذه و قواته هناك.


فيما يقوم الجيش الإسرائيلي بتهديد النازحين و إطلاق النيران عليهم في طريقهم نحو مناطق حددت لهم من قبل و إعتبرت مناطق "آمنة"، لكن الجيش الإسرائيلي كالعادة يطلق النار على النازحين الذين حدد لهم هو مسار النزوح، في خرق سافر للحقوق الإنسانية.


في المقابل تستمر المعارك الطاحنة على الأرض، حيث أكدت حماس قنصها لقوة راجلة مكونة من 6 أشخاص و قد أوقعت بينهم قتلى و مصابين، كما إستولت على آلياتهم، فيما أكد المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أنه تم الإيقاع بعدة مقاتلين لحماس كانوا يحاولون الخروج من أحد الأنفاق.


و في كلمة للأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش مساء يوم أمس الأربعاء، حذر من تداعيات تفاقم الوضع الإنساني في غزة، و أكد على تفعيل المادة 99 من القانون، وتنص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، الذي وقّع منتصف 1945 في سان فرانسيسكو، على أن للأمين العام أن ينبه مجلس الأمن إلى أية مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين.

و قد بلغ عدد شهداء غزة ما يناهز 20 ألفا شهيد، و أزيد من 40 ألف مصاب، في ظل غياب المرافق الحيوية و المستلزمات الطبية، بسبب الحصار الخانق، علاوة على شح المساعدات التي يسمح لها بالدخول من معبر رفح، و التي لا يسمح فيها بمرور الوقود الذي هو شريان الحياة بالنسبة للمستشفيات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-