أخر الاخبار

فيديو : حفل تسليم جوائز الكاف بسيطرة مغربية، بونو أحسن حارس في إفريقيا و وليد الركراكي أحس مدرب

فيديو : حفل تسليم جوائز الكاف بسيطرة مغربية، بونو أحسن حارس في إفريقيا و وليد الركراكي أحس مدرب


عاشت المدينة الحمراء مراكش في المغرب مساء يوم أمس الإثنين على وقع حفل ضخم نظمته الكاف للإعلان عن جوائز التميز على مستوى كرة القدم الإفريقية، و ذلك في حفل بهيج ناهز أزيد من 3 ساعات.


عرف الحفل حضورا وازنا لشخصيات كروية و لاعبين أفارقة من الصف الأول، و قد إستطاع اللاعب أوسيمين أن يظفر بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا و ذلك بعد فوزه على أشرف حكيمي و محمد صلاح، اللاعب الذي يحترف مع نادي نابولي الإيطالي.




من جهة أخرى إستطاع المغرب أن يحصد حصة الأسد من الجوائز هذه السنة، حيث تمكن ياسين بونو من الفوز بأحسن حارس في إفريقيا، و الذي تسلم  الجائزة بالنيابة عنه الناخب المغربي وليد الركراكي و ذلك بسبب غياب بونو لإرتباطاته للعب في السعودية، يذكر أن بونو توج قبل أسابيع بالمركز الثالث لأحسن لاعب في العالم.


كما حصل وليد الركراكي على لقب أحسن حارس في إفريقيا و ذلك بعدما إستطاع أن يحلق بالفريق المغربي إلى مراتب عليا في النسخة الأخيرة من كأس العالم، و التي تربع فيها المغرب في المربع الذهبي بوصوله إلى نصف نهاية كأس العالم قطر 2022.




أما أحسن منتخب أفريقي فكان من نصيب المغرب، الشيء الذي كان منتظرا بإعتبار المغرب أول بلد إفريقي و عربي إستطاع أن يصل إلى المربع الذهبي في نسخة كأس العالم 2022 التي ستظل راسخة في الأذهان، بسبب الأداء البطولي الذي أمتع به المغرب و أسعد به الجماهير العربية و الأفريقية معا.


أما جائزة أحسن فريق أفريقي فكانت من نصيب فريق الأهلي المصري، كذلك إستطاع الفريق النسوي المغربي أن يحصد عدة جوائز نظير مشاركته المميزة في كأس العالم للكرة النسوية في أستراليا 2023.


و في لفتة جميلة تم تكريم عاقيل صاحب الدراجة الهوائية الذي إشتهر بتضامنه إبان كارثة زلزال الحوز، و الذي جاء بالطحين ليشارك في حملة إغاثة المتضررين من الزلزال الذي عاشه المغرب شتنبر الماضي.

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-