أخر الاخبار

نشرة إنذارية في عموم المملكة المغربية إبتداء من يوم غد السبت

نشرة إنذارية في عموم المملكة المغربية إبتداء من يوم غد السبت


أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن نشرة إنذارية إبتداءا من يوم غد السبت حتى يوم الجمعة في عموم مناطق و أقاليم المملكة المغربية، و ذلك لهبوب رياح قوية مصاحبة بغبار و أتربة، كذلك تساقط الأمطار.

و حسب النشرة الإنذارية فمن المتوقع أن تصل سرعة الرياح في المناطق الشمالية إلى 85 كيلومترا في الساعة خاصة في فحص أنجرة، طنجة، اصيلة، تطوان و المضيق، كذلك من المتوقع أن تصل إلى أزيد من 70 كيلومترات في الساعة في الأقاليم الجنوبية، سيدي إفني، طانطان، كلميم، أسا الزاك و السمارة.

كما أهابت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و التي تعرف إختصارا ب"نارسا" إلى عموم المواطنين و المواطنات الذين يستعملون الطريق توخي الحيطة و الحذر، و الرفع من معدل اليقظة،  و ذلك بسبب حجب الرؤية الناتج عن تطاير الغبار و الاتربة بسبب الرياح الشديدة.

و قد نوهت "نارسا" أن التحذير يدخل حيز التنفيذ إبتداءا من ليلة الجمعة صبيحة السبت، و من المتوقع أن يستمر حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد 17 دجنبر الجاري، و دعى كافة المواطنين من مستعملي الطريق الإمتثال إلى بعض القوانين حفاظا على سلامتهم.

و من جملة ما دعت إليه الوكالة الوطنية، تأجيل السفر غير الضروري في هذه الأيام، و على من يضطر إلى السفر و إستعمال الطرق السيارة توخي الحذر و الإمتثال للسرعة المحددة، و ترك مسافة الأمان بين سيارة و أخرى، خاصة في المنعرجات و الطرق الوعرة.

كذلك دعت إلى ضرورة إخضاع السيارة للفحص الميكانيكي في حالة السفر خاصة فيما يتعلق في الإطارات تجنبا لأية إنزلاقات ممكنة، كذلك ضرورة أخذ قسط كافي من الراحة من أجل اليقظة أثناء السياقة للحيلولة دون وقوع أي حوادث.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-