أخر الاخبار

فيديو: هجوم بوساطة سكين على المارة في باريس يقتل سائحا ألمانيا، و القبض على الجاني

هجوم بوساطة سكين على المارة في باريس يقتل سائحا ألمانيا، و القبض على الجاني

عاشت يوم أمس السبت عاصمة الأنوار ليلة سوداء، بعدما قام أحد الأشخاص بإعتداء مسلح بواسطة سكين و مطرقة على المارة بالقرب من برج إيفيل عند الدائرة  15، الحادث الذي إستنفرت شرطة العاصمة و أدى إلى تطويق المكان.

المتهم هو فرنسي الجنسية من مواليد 1997 و هو من أصول إيرانية، و حسب التحقيقات الأولية فالجاني متطرف دينيا و مضطرب نفسيا، و قد تم إعتقاله و إحالته على التحقيقات.



و حسب وزير الداخلية جيرالد دارمانين الذي دون عبر حسابه على منصة X، فقد تم القبض على المتهم، الذي يبدي ولاء للجماعة الإرهابية داعش، كما أكد مقتل سائح ألماني بعد طعنه بواسطة سكين حتى الموت.

كذلك أعلن عن إصابة شخصين من المارة بعدما إعتدى عليهما بواسطة مطرقة، و قد تم إسعافهما في عين المكان ، كما دعى الناس إلى عدم الاقتراب إلى المنطقة حيث وقعت الحادثة، حيث تم نصب طوق أمني هناك.

و في التحقيقات الأولي مع المتهم، فقد صرح للشرطة أنه قام بهذه الجريمة بسبب غضبه مما يحصل في غزة، و حسب التقارير للمتهم سوابق عدلية، حيث حكم عليه عام 2016 بالسجن لأربعة أعوام بسبب إبداء نيته عن إقدامه لتنفيذ أحد الهجمات حيث قبض عليه قبل تنفيذها.

كذلك كان يرغب في نفس السنة الإلتحاق بداعش في سوريا، و كان مدرجا على قائمة المراقبة للأجهزة الأمنية منذ حينها، و يعاني من إضطرابات نفسية خطيرة.

و من جهة ثانية و عبر حسابه على منصة X أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أسفه لوقوع هذه الحادثة، كما وجه صادق تعازيه و مواساته لعائلة الضحية الألماني الذي قضى في الحادثة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-