أخر الاخبار

هذا هو شرط سانشيز لزيارة المغرب

هذا هو شرط سانشيز لزيارة المغرب


كشفت الجريدة الإسبانية ok diario عن مصادر دبلوماسية مطلعة أن مفاوضات تجري في الكواليس بشأن زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة بيدرو سانشيز  إلى المغرب، و حسب المصدر فإن سانشيز كلف الجهاز الدبلوماسي للخارجية الإسبانية بترتيب زيارة رسمية إلى المغرب.

و حسب التقرير فإن الشرط الوحيد الذي وضعه سانشيز لهذه الزيارة هو إستقبال العاهل المغربي له، و أكد أن المفاوضات جارية على قدم وساق من أجل ذلك، غير أن برمجة الزيارة المتوقعة بعيدة بعض الشيء، كذلك فالمغرب يحاول أن تكون زيارة سانشيز محملة بإتفاقيات أكبر من نظيرتها في زيارته الأخيرة فبراير من هذه السنة.

و لم يتم الكشف إلى حدود الساعة عن قبول المغرب لشرط سانشيز، الذي يريد أن يكون في مقدمة الركب و ليس كمرافق لملك إسبانيا فيليب السادس فقط، بل يريد أن يحضى باستقبال و مشاورات على حدة مع العاهل المغربي.

حيث أن في فبراير الماضي و أثناء زيارته إلى المغرب، لم يحض سانشيز باستقبال خاص من الملك، فقط عقد إجتماعات و إتفاقيات مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش و وزراء حكومته الآخرين.

و حسب نفس الصحيفة، كذلك كما دون سانشيز عبر حسابه على منصة X فقد جرت مباحثات هاتفية بينه و بين عزيز أخنوش تمحورت هذه المباحثات حول الصداقة المتينة التي تجمع البلدين الصديقين، و يعتبر هذا الإتصال هو الأول منذ تولي سانشيز لعهدته الثانية قبل اقل من شهر من الآن.

كما نوه سانشيز أن الإتصال تمحور حول تعزيز العلاقات بين المغرب و الإتحاد الأوربي بإعتبار إسبانيا رئيس الإتحاد لهذه الولاية، و كانت الزيارة الأخيرة له إلى المغرب تمخضت عنها شركات قوية في الإستثمار و التجارة و الهجرة و مكافحة الإرهاب و محاربة الجريمة الدولية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-