أخر الاخبار

فيديو: البرلمان الفرنسي يصادق على قانون (طرد المهاجرين) المثير للجدل

البرلمان الفرنسي يصادق على قانون (طرد المهاجرين) المثير للجدل


بعد نقاشات كبيرة و محتدمة داخل المكونات الحزبية للبرلمان الفرنسي، توصل في ساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء إلى تفعيل قانون ينص على طرد المهاجرين غير المرغوب فيهم في فرنسا، و الذي يعتبر قانونا أثار الكثير من الجدل خاصة عند الأحزاب اليسارية التي إعتبرته إنتهاكا لحقوق الإنسان.

المشروع الذي قدمه وزير الداخلية الفرنسي اليميني جيرالد دارمانين، إستطاع أن يتحصل على 349 صوتا مع المشروع مقابل 186 ضد هذا القانون المجحف، و قد لقي تمرير المشروع ترحيبا كبيرا من وزير الداخلية، حيث أكد أنه ينبغي إتخاذ  المزيد من الحزم ضد منتهكي القوانين الفرنسية.



و صرح بأنه ليس من المعقول أن يسمح للمجرمين البقاء فوق الأراضي الفرنسية، ممن يهاجم الأساتذة و الشرطة و المواطنين الفرنسيين، كذلك مارين لوبان زعيمة حزب اليمين المتطرف، وصفت هذا المشروع "إنتصارا إيديولوجيا" لحزبها.

و قد قوبل هذا النص بالرفض و التنديد من قبل الأحزاب اليسارية و الشيوعية، و نددت بنوده المجحفة و التي فيها إختراقا لحقوق الإنسان، و إتهمت ماكرون بالتواطؤ مع اليمين المتطرف لتمرير هذا النص.

و يأتي هذا القانون من أجل خفض أعداد المهاجرين في فرنسا، و ذلك يالتضييق عليهم في المساعدات الإجتماعية، كذلك بتعسير مساطر التجمع العائلي بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالإلتحاق بعائلاتهم.

و فور المصادقة على القانون، أكد الحزب الإشتراكي عزمه على الطعن في هذا النص، لما يحمل من خروقات واضحة، فيما يستمر الحزب الحاكم و اليمين المتطرف بمحاولة تمرير أكبر قدر من القوانين المضيقة على المهاجرين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-