أخر الاخبار

بلدية برشلونة تصوت على قرار يدعو سانشيز لوقف بيع و شراء السلاح مع إسرائيل

بلدية برشلونة تصوت على قرار يدعو سانشيز لوقف بيع و شراء السلاح مع إسرائيل 


تستمر بلدية برشلونة في إقليم كاتالونيا في ترجمة شكلها الإحتجاجي على الحرب الإسرائيلية على غزة بإقرار عدة قوانين كعملية ضغط سياسية على إسرائيل من أجل العدول على حربها الشعواء ضد المدنيين في غزة.

و قد أعلنت البلدية اليوم الأربعاء التصويت بالأغلبية على قرار دعوة الحكومة المركزية بمدريد في شخص رئيس حكومتها بيدرو سانشيز على وقف التعامل العسكري ببيع و شراء السلاح من و إلى إسرائيل، و ذلك بسبب إنتهاكها لجميع المواثيق الدولية الداعمة لحقوق الإنسان و إستمرارها في العدوان و قتل السكان العزل و إرتكاب المجازر.

و قد إمتنع أعضاء البلدية من حزبي اليمين و اليمين المتطرف PP و VOX عن التصويت عن هذا القرار، و قد تم على إثر هذا القرار منح الضوء الأخضر لمقترح "برشلونة أون كومو" يحث سانشيز على تفعيله على أرض الواقع.

و من المقترحات التي تم التصويت عليها و تفويتها هي وقف النار بشكل كامل و نهائي على قطاع غزة، و وقف العنف ضد المدنيين و إدخال المساعدات و إخراج الرهائن المحتجزين، كذلك تعليق برامج التعاون العسكري و الأمني حتى يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار.

و قد سبق لبلدية برشلونة قبل أسبوعين أن علقت العلاقات الدبلوماسية بين برشلونة و إسرائيل كذلك وقف التوأمة بين بلدية برشلونة و تل أبيب، و ذلك تنديدا لتمادي القوات الإسرائيلية في حربها ضد المدنيين.

كذلك يتوازن موقف كاتالونيا مع الموقف الرسمي لإسبانيا التي أدانت في كثير من المرات قتل المدنيين و إستمرار المحازر، و دعت إلى وقف نهائي للنار، الأمر الذي أجج الوضع الدبلوماسي بين البلدين، و تم إستدعاء السفير الإسباني في تل أبيب مرتين من أجل التشاور و التوبيخ.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-