أخر الاخبار

فيديو: شهرين على حرب غزة..الجيش الإسرائيلي يعيش أعنف الاشتباكات منذ بداية الإجتياح البري

شهرين على حرب غزة..الجيش الإسرائيلي يعيش أعنف الاشتباكات منذ بداية الإجتياح البري

اليوم يوافق مرور شهرين على إندلاع عملية طوفان الأقصى و بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، 60 يوما من القتل و الدمار و الخراب و القصف العنيف، شهرين من الموت و التنكيل و المجازر اليومية، شهرين من إنتهاك المواثيق الدولية و الضرب بها عرض الحائط، و إستخدام قانون الغاب كبديل لأخلاق الحرب.

و حسب المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي، فإن ما عاشته اليوم القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة لا يضاهيه يوم آخر، من حيث قوة و عنف الاشتباكات التي لحقت بصفوف الجيش، فقد دكت جموع جنوده و دكت آلياته، لم تعلن عن مقتل سوى 5 جنود اليوم لكن المقاومة تؤكد أن العدد أكبر بكثير.



سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة أكد أنه نفذ عمليات نوعية و قام بقتل جنود من المسافة صفر، و تأكد من مقتلهم، كذلك كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أعلنت عن دك الحشود و تدمير الدبابات و تنفيذ عمليات نوعية لم يألفها جيش الإحتلال.

و بين كر و فر، تتقدم القوات الإسرائيلية في بعض المناطق و تتراجع في أخرى، فقد شهدت اليوم تقدما على مستوى مدينة خانيونس، و تراجعت في بعض المناطق في الشمال حيث تكبدت خسائر فادحة من قبل حماس.

و مع الاشتباكات العنيفة التي تحصل على أرض المعركة، يقوم الجيش الإسرائيلي من مكان آخر بتنفيذ قصف عنيف و مكثف، و تدمير أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، و قد نفذ اليوم مجازر كثير خاصة في مخيم جباليا، و أدى ذلك لسقوط العشرات من الشهداء و المصابين.

و في الحصيلة التي تم الإعلان عنها عن عدد الشهداء، فإن العدد يقارب 16 ألفا من الشهداء، و 42 ألفا و نيف من الجرحى، و تستمر الحرب الضروس، بتكبيد إسرائيل خسائر على مستوى الجنود و الآليات، في المقابل و كرد فعل تقوم بالإنتقام من المدنيين بسبب ضعفها و هوانها و من أجل رد الإعتبار.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-