أخر الاخبار

وزير الخارجية الإسبانية يبدأ زيارة رسمية إلى المغرب..و يعتبر أن التنظيم المشترك لكأس العالم (حجر زاوية) لتثمين العلاقة الثنائية

وزير الخارجية الإسبانية يبدأ زيارة رسمية إلى المغرب..و يعتبر أن التنظيم المشترك لكأس العالم (حجر زاوية) لتثمين العلاقة الثنائية



بدأ وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس زيارته الرسمية إلى المغرب يوم أمس الأربعاء، و حسب الموقع الرسمي للوزارة فإن الزيارة جاءت لتثمين العلاقات الثنائية و تقويتها في المجالات السياسية، الإقتصادية  الثقافية و التنموية.


و حسب ذات الموقع فإن جدول العمل الفعلي سيبدأ اليوم الخميس، و ذلك بزيارة لضريح المغفور له محمد الخامس، من ثم لقاء رسمي مع نظيره وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لمباحثة أهم بنود الشراكة المشتركة بين البلدين و السعي إلى تعميق العلاقة الثنائية.


و في حوار له يوم أمس الأربعاء على هامش الزيارة الرسمية مع وكالة المغرب العربي للأنباء أكد ألباريس عل  الشراكة الثنائية المهمة بين البلدين، كما ركز في حواره على التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مع البرتغال، و أكد أن هذا التنظيم سيكون "حجر زاوية" بين البلدين.


و إعتبر أن الشراكة الاستراتيجية منبثقة من الثقة المتبادلة بين البلدين، و إعتبر أن العلاقات الإسبانية المغربية هي من أكثر العلاقات الثنائية غنى و متانة في كل العالم، كما إعتبر أن العلاقات المشتركة مربحة للطرفين معا.


من جهة ثانية أكد أن الشراكة المتبادلة بين البلدين ستنعكس كذلك على العلاقة بين أوربا و المغرب، ذلك أن المغرب بوابة أفريقيا و إسبانيا بوابة أوربا، و من المتوقع أن يعقد ألباريس لقاء في مقر السفارة الإسبانية كذلك سيقوم بزيارة المدرسة الإسبانية في الرباط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-