أخر الاخبار

فيديو: إسرائيل تنشر مقطعا لأكبر نفق تم إكتشافه في غزة

فيديو: إسرائيل تنشر مقطعا لأكبر نفق تم إكتشافه في غزة


نشر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء يوم أمس الأحد مقطعا مصورا من داخل أحد الأنفاق التي تدعي إسرائيل إكتشافها داخل غزة، حيث يعتبر الأكبر و الأضخم على إلاطلاق، حيث ظهر فيه الوزير برفقة قادة آخرين و هو يتفحصه.


و حسب بيان الجيش، فالنفق يمتد 50 مترا تحت الأرض، و بطول 4 كيلومترات على بعد 100 متر فقط مع الحدود الإسرائيلية الشديدة المراقبة، و قد صرح الجيش أنه تمت من خلاله عدة عمليات نحو إسرائيل.




الأنفاق ضخمة لدرجة مرور المركبات من خلاله، فقد قام الجيش أيضا بنشر فيديو لمحمد السنوار شقيق يحيى السنوار قائد حماس في غزة و المسؤول الأول عن عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي، أظهرته و هو يقود سيارته عبر هذا النفق الضخم.


و حسب البيان الإسرائيلي، فالنفق يضم كل الأساسيات الحيوية، شبكات الصرف الصحي، الكهرباء، الإتصالات و أنابيب المياه، أرضيته ترابية و جدرانه من الخرسانة، و حسب ذات المصدر فقد إمتدت عملية الحفر لسنوات طويلة و كلفت ملايين الدولارات تحت إشراف محمد السنوار، كما تم العثور على وسائل قتالية تستعمل في الحرب ضد إسرائيل. 


و تعتبر الأنفاق أحد أكثر الوسائل تعقيدا و التي تعيق تقدم القوات الإسرائيلية برا، بحيث تعتبر هذه الأنفاق عبارة عن متاهة كبيرة تؤرق راحة إسرائيل، و حسب الجيش الإسرائيلي،  فالأنفاق عبارة عن شبكة مترابطة تمر من تحت المستشفيات و المدارس و المناطق السكنية للمدنيين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-