أخر الاخبار

فيديو: إغتيال حسن نصر الله و حذاء يحيى السنوار و فشل الإجتياح في غزة

فيديو: إغتيال حسن نصر الله و حذاء يحيى السنوار و فشل الإجتياح في غزة



صرح عبد الباري عطوان المحلل السياسي أن إعلان رئيس الأركان للجيش الإسرائيلي حول إستمرار الحرب على غزة لأشهر طويلة إخفاق في حد ذاته، ذلك أن إسرائيل لم تشهد منذ نشأتها حربا طويلة مثل ما يحصل الآن في الحرب شارفت على إتمام 3 أشهر على نشوبها، و لم تحقق من خلالها أهدافها الثلاثة المنشودة.

و ذلك بتحرير الأسرى و القضاء نهائيا على حماس و إجتثاثها و بناء غزة جديدة لا تشكل خطرا على إسرائيل بعد الآن، و أكد أن إسرائيل تظهر عن ضعف كبير كل يوم في المقابل فإن المقاومة تقوى أكثر، فبعض التقارير تشير أن عدد الجنود الإسرائليين المصابين معظمهم بإصابات أقعدتهم على الكراسي المتحركة و صل إلى 20 ألف في حين تعدى عدد القتلى الألفين، في ظل تكتم رسمي عن الأرقام الحقيقية.

و طرح سؤال عن سبب عدم تنفيذ إسرائيل لوعيدها بإغراق الأنفاق، و أكد أن الجيش الإسرائيلي أصبح يهاب الاقتراب من الأنفاق بسبب الكمائن التي تنصبها المقاومة، و تطرق كذلك إلى محمد الضيف الذي كثر الحديث عنه و عن حقيقة إعاقته و التخبط الإسرائيلي حول بث المعلومات الحقيقية عنه و عن الصور المنتشرة له.



أما بخصوص يحيى السنوار فأكد أن أكبر ما توصل له الجيش من متعلقاته الشخصية هو فردة من حذائه في إشارة عن سخف الأخبار التي تشيعها القنوات الإسرائلية، كذلك تطرق إلى ما صرح به وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين حول توعده بإغتيال حسن نصر الله بعد ما تم إغتيال الموسوي الأسبوع الماضي.

و إعتبر ذلك سخفا كبيرا، ذلك أن المواجهة مع حسن نصر الله تمتد لعقود طويلة، غير أنهم لم يستطيعوا الوصول إليه حتى، ناهيك عن قتله، و بخصوص التصعيد على الحدود الشمالية، فأكد أن إسرائيل منيت بهزيمة نكراء بالرغم أن الهجمات من حزب الله محدودة جدا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-