أخر الاخبار

فيديو: نشطاء يقتحمون البرلمان الإسباني و يرفعون علم فلسطين أثناء كلمة وزير الخارجية

فيديو: نشطاء يقتحمون البرلمان و يرفعون علم فلسطين أثناء كلمة وزير الخارجية


قام يوم أمس الثلاثاء و أثناء كلمة لوزير الشؤون الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس أمام البرلمان ناشطين مساندين للقضية الفلسطينية بقطع كلمة الوزير و رفع علم فلسطين و التنديد بالعدوان الإسرائيلي.


الوزير بينما كان يريد أن يبين موقف الوزارة مما يحصل في غزة، إفتتح كلمته بإدانة حماس و وصفها بالإرهابية جراء العملية التي نفذتها يوم 7 أكتوبر الماضي، و قد لقي كلامه هذا تصفيقات حارة داخل قبة البرلمان.





و قبل أن ينتهي ألباريس من كلمته، حتى تدخل ناشطان مساندان لفلسطين و هم رجل و إمرأة برفع العلم الفلسطيني و إتهمت المرأة الوزير بالتواطئ مع إسرائيل في جرائمها على غزة ، قبل أن تصرح أن الفلسطينيين ليسوا بإرهابيين.


كما صرح الرجل الناشط بعبارة "فلتسقط الصهيونية"، دام هذا الأمر لبعض الدقائق قبل أن يتدخل الأمم لإخراجهما بقوة من المكان، ثم واصل الوزير كلمته بذلك الخصوص و طالب بضرورة الإفراج عن الأسرى.


و يعتبر الموقف الإسباني أحد أكثر المواقف الغربية توازنا و حيادا و جرأة، حيث أنه بالرغم من إدانة الحكومة لعملية طوفان الأقصى و وصفها بالإرهابية إلا أن الحكومة خاصة في شخص رئيس حكومتها بيدرو سانشيز لا تتوانى عن التنديد بالمجازر الإسرائيلية.


كذلك سبق و أن عبر بذلك الموقف سانشيز أثناء زيارته للشرق الأوسط في كلمة أمام معبر رفع، و طالب إسرائيل لوقف إطلاق النار و التوقف عن إستهداف المدنيين.


كما قامت إسرائيل بإستدعاء السفير الإسباني بتل أبيب لمرتين من أجل التشاور على خلفية تصريحات سانشيز، و التي لم يستسغها نتنياهو و أثارت جماح غضبه، خصوصا و أنه تعود من البلدان الغربية كل الدعم و المباركة لما يقوم به تحت مسمى حق الدفاع عن النفس.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-