أخر الاخبار

فيديو: وزير الداخلية الفرنسية يقدم إستقالته بعد فشله في تمرير قانون الهجرة المجحف في البرلمان

 وزير الداخلية الفرنسية يقدم إستقالته بعد فشله في تمرير قانون الهجرة المجحف في البرلمان


على خلفية فشله في تمرير قانون الهجرة الجديد المجحف في حق المهاجرين في فرنسا، و ذلك إثر تصويت ضد المشروع من قبل أغلب الأحزاب حتى اليمينية المتطرفة، أعلن وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانين إستقالته التي قبلت بالرفض من قبل الرئيس ماكرون، و الذي دعى إلى تقديم مقترحات جديدة تخص قانون الهجرة.

و قد إعتبر الوزير اليميني المتطرف دارمانين أنه عدم تفويت القانون فشل شخصي له و ينبغي أن يستقيل، القانون الذي يشدد على المهاجرين و ذلك بتسهيل عمليات الترحيل للأشخاص غير المرغوب فيهم، و إعطاء صلاحيات أكبر للأجهزة الأمنية للتدخل في المشاكل المتعلقة بالهجرة، تعسير التجمع العائلي و التقليل من نسبة منح اللجوء السياسي.



و قد إعتبر المصوتون ضد القرار من اليساريين هذا القانون مجحفا و يضم بنودا مبالغا فيها، فيما إعتبر اليمينيون المتطرفون أن هذا القانون ليس صارما بما يكفي و ينبغي إدماج بنود أكثر قوة من تلك التي طرحها الوزير.

و على خلفية القانون كانت قد إندلعت موجة من الإحتجاجات المنددة ببنود القانون، حيث إعتبر البعض أن هذا القانون ينتهك حقوق الإنسان و يرسخ مبدأ العنصرية، و هذا أمر لا ينبغي القبول به في بلد لا يلبث يتغنى عن الحقوق و الحريات.

و تعتبر فرنسا حاليا من أكثر الدول الأوربية محاربة للمهاجرين و للهجرة بشكل عام، كذلك السلطة الفرنسية تتعامل بشكل فيه الكثير من إنتهاك للحقوق مع المهاجرين القانونيين ناهيك عن المهاجرين الذين يعيشون بفرنسا بشكل غير قانوني و بدون تصريح إقامة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمهاجرين المسلمين.

من جهة أخرى و هذه المرة في إنجلترا، تمت المصادقة في البرلمان على قانون الهجرة الذي سيتم بموجبه ترحيل المهاجرين غير القانونيين إلى روندا، و من ضمن هؤلاء المطالبين باللجوء السياسي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-