أخر الاخبار

فيديو: أبو عبيدة يعد الخسائر الإسرائيلية منذ بداية العدوان، و يؤكد أنه لا إطلاق لسراح الأسرى إلا بوقف النار

 أبو عبيدة يعد الخسائر الإسرائيلية منذ بداية العدوان، و يؤكد أنه لا إطلاق لسراح الأسرى إلا بوقف النار


في كلمة مسجلة و في اليوم 76 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة ، أكد المتحدث بإسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أبو عبيدة أن الجيش الإسرائيلي ما يزال مستمرا في إرتكاب مجازره، و في المقابل ما يزال المجاهدون يتصيدون العدو المرتعب و يكبدونه الخسائر الفادحة.

و أكد أنه بالرغم من الترسانة العسكرية الضخمة و الدعم العسكري الكبير من حلفائه، إلا أنه أبان عن ضعف مخجل، في حين يستمر المقاومون في تدمير الآليات و في دك الحشود و ملاحقة الجنود في أماكن تحصنهم، حيث قتل منهم العشرات و جرح المئات.



و في جرد للخسائر المادية منذ بداية العدوان، فصرح ابو عبيدة أنه تم تدمير 720 آلية بين ناقلة جند و دبابة و جرافة و شاحنة عسكرية بشكل كلي أو جزئي، في كل المحاور التي يقع فيها الجنود، كما قامت المقاومة في الأسبوع الأخير ب 15 عملية قنص ناجحة و 12إشتباك مباشر.

و أكد المتحدث العسكري أن الجيش الإسرائيلي يحاول من خلال عملياته داخل غزة أن يحقق الإنجاز، و ذلك من خلال تصريحاته حول إغتيال القادة و إكتشاف أنفاق لم تعد صالحة أو تدمير آليات عسكرية أكل عليها الزمن و شرب.

في المقابل أكد أن المقاومة لن تتوانى عن هدفها مهما حصل، فالشعوب الحرة لا ترضى بالإحتلال، و أكد أن مساعي إسرائيل بالقضاء على المقاومة محتوم بالفشل، من جهة ثانية أكد أن إسترجاع الأسرى لن يتم بمحاولة تحريريهم عبر الإجتياح، فالعملية لن تتم إلا بتبادل الأسرى.

و في آخر كلمته وجه دعوة بالصمود لساكنة القدس و الضفة الذين يتعرضون للتنكيل، كما وجه تحية للمقاومة في اليمن و لبنان التي تحارب من مختلف الجبهات و تذيق المر للإحتلال و لزبانيته.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-