أخر الاخبار

فيديو: أخنوش للأساتذة (مايمكنش نعطيوا شي حاجة اللي ما عندناش)

فيديو: أخنوش للأساتذة (مايمكنش نعطيوا شي حاجة اللي ما عندناش) 


في أشغال منتدى المنتخبين الأحرار لجهة مراكش- آسفي عقد يوم أمس السبت لقاء تزعمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، و الذي أثناء كلمته التي ناهزت أزيد من 20 دقيقة تطرق إلى عدة مواضيع، و ركز على ملف إضرابات التعليم و ملف زلزال الحوز.


فيما يخص التعليم أكد أن الدولة تعمل على حل هذا المشكل، و أكد أن مخرجات يوم الأحد الماضي 10 دجنبر هي ثقيلة جدا من حيث الأرقام و التكلفة على الحكومة، و نوه أن تلك الزيادات هي التي تستطيع الدولة دفعها و أردوغان قوله بجملة :"ما يمكن نعطيوا شي حاجة ما عندناشاي".




في إشارة منه أن الزيادات لا يمكن أن تفوق أكثر من هذا الحد و هي 1500 درهم مقسمة على سنتين، كما أكد أن المقترحات و الإصلاحات متفق عليها من الحكومة و النقابات الأربعة الممثلة لقطاع التعليم.


كذلك أشار أن كل هذه الإصلاحات و الرفع من الأجور إنما من أجل التلاميذ و من أجل عودة الدراسة و توقف هذا الاحتقان الذي يشهده قطاع التعليم منذ ما يزيد عن شهرين.


و بالماوازاة مع هذا التصريح، يستمر التصعيد في الشارع و تستمر الإضرابات من أجل التخلي نهائيا عن النظام الأساسي ، و الذي من أجله توقدت شرارة الإحتجاجات و الإضرابات.


من جهة ثانية و في كلمته أكد أخنوش عن إستمرار  الجهود للنهوض بالتنمية في المناطق التي تضررت بزلزال الحوز 8 شتنبر الماضي، و أكد أن إعادة الإعمار لا تشمل المنازل المهدمة و المتضررة فقط، بل تشمل مشاريع تنموية ضخمة تهدف للنهوض بالمنطقة.


كذلك ركز كلامه حول المشاريع التي هي في طور الإنجاز، منها تأهيل الطرق و تعبيدها و إصلاح و ترميم المدارس، كذلك دعم الفلاحين الذين تعرضوا للخسائر من خلال فقدان رؤوس الماشية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-