أخر الاخبار

فيديو: أيقونة الغناء الثوري جوليا بطرس تطرح أغنية من التراث الفلسطيني تكريما لأهل غزة لصمودهم

 أيقونة الغناء الثوري جوليا بطرس تطرح أغنية من التراث الفلسطيني تكريما لأهل غزة لصمودهم

أصدرت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس قبل يومين أغنية جديدة من التراث الفلسطيني كتكريم و تحية لصمود أهل غزة لما يتعرضون لهم من تقتيل و مجازر على يد الإحتلال الغاشم، أغنية يما مويل الهوى التراثية.

أعادت جوليا أداها بأسلوبها المتميز الذي يخترق جدار القلب و يدغدغ الأحاسيس في مبادرة منها على تحية إكبار و إجلال لسكان غزة الصامدين و المتحملين لويلات الحرب، جوليا بطرس الصوت الثوري الوطني التي سطرت تاريخ أمجادها من ذهب.



إشتهرت بأغانيها الثورية و التي لقيت نجاحا منقطع النظير من قبيل وين الملايين و غابت شمس الحرية  و أنا بتنفس حرية و هذه الأغنية الأخيرة يما مويل الهوى التي أعادت توزيعها و التي لقيت إعجابا شديدا من قبل رواد التواصل الإجتماعي منذ أول يوم من إطلاقها على منصة يوتيوب.

و قد صورت جوليا الأغنية على شكل فيديو كليب بسيط و يناسب الأجواء العامة، و ضمت الكليب بصور و مشاهد من أكثر المشاهد تأثيرا من حرب غزة، كما وجهت تحية إكبار للصحفيين داخل القطاع، و الذين بالرغم من كل معاناتهم و فقدهم لأحبتهم لكنهم مستمرون في إيصال الصورة للعالم، و من الصحفيين الذين كرمتهم وائل الدحدوح و معتز العزايزة و أنس الشريف و غيرهم.

و كلمات الأغنية هي كالتالي:
يامّه مويل الهوىيامّه مويليضرب الخناجر ولاحكم النذل فيّويامّه مويل الهوىيامّه مويليضرب الخناجر ولاحكم النذل فيّ
ومشيت تحت الشتاوالشتا روانيوالصيف لما أتىشعلل من نيرانيبيظل عمر الفتىرهن للحريةيامّه مويل الهوىيامّه مويليضرب الخناجر ولاحكم النذل فيّ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-