أخر الاخبار

فيديو: لحظة إنتشال رضيعة من تحت الأنقاض و هي على قيد الحياة في غزة

فيديو: لحظة إنتشال رضيعة من تحت الأنقاض و هي على قيد الحياة في غزة


نشرت وسائل إعلامية مقطع فيديو يظهر رضيعة يتم إنتشالها من تحت كومة الأنقاض بسبب غارة إسرائيلية على أحد الأحياء السكنية في مدينة رفح جنوب غزة.

الرضيعة المسماة مريم أبو عقل نزحت هربا من لهيب الحرب نحو رفح إلى منزل أقاربها بمعية عائلتها، لكنها لم تسلم من القصف الذي يستهدف كل منطقة و كل حي داخل قطاع غزة.

و قد إستطاعت فرق الدفاع المدني من إنتشال الرضيعة حية ترزق و قد حال لونها إلى رماد بسبب الغبار الناتج عن القصف و عن دمار البيت، و قد كانت عموما في حالة تبدو جيدة و تم نقلها على عجل لتلقي العلاجات الأولية و الضرورية.

و قد إستشهدت كل من والدة مريم و أختها و أفراد من عائلتها، كما نجا كل من أبوها و أخوها من هذا القصف و تعرضا لجروح متفاوتة الخطورة، و قد وصف إنقاذ مريم بالمعجزة، و ذلك نظرا لحجم الأنقاض التذي وقعت فوق جسدها الصغير.





و من جهة أخرى تستمر الحرب الإسرائيلية على غزة في حصد مئات من الشهداء و لم يتبق سوى أيام قليلة على إستكمال الشهر الثالث منذ إندلاع شرارة الحرب.

و تستمر المجازر اليومية، فقط يوم أمس السبت، إرتكب القوات الإسرائيلية 14 مجزرة، نتج عنها العشرات من الشهداء و مثلهم من الجرحى و المصابين، كذلك يستمر إستهداف ما تبقى من المراكز الصحية و الطبية التي خرجت عن نطاق الخدمة أصلا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-