أخر الاخبار

فيديو: مالك فيسبوك يبني مخبأ سريا تحسبا لنهاية العالم بعد إندلاع الحرب العالمية الثالثة


مالك فيسبوك يبني مخبأ سريا تحسبا لنهاية العالم بعد إندلاع الحرب العالمية الثالثة 


في ظل النازعات و الحروب و الوضعية المتأزمة التي يعيشها العالم في السنوات الأخيرة، يتوقع إحتمالية نشوب حرب عالمية ثالثة، ستكون ضخمة و قوية لدرجة يمكن أن تنهي حياة اغلب سكان الأرض، و ذلك بسبب الأسلحة المتطورة الكفيلة بإنهاء مجمعات بشرية من مئات الآلاف في رمشة عين، إضافة إلى القنابل النووية.

و إستعدادا لذلك اليوم، يحضر مارك زكربيرك مالك شركة ميتا التي تضم الفيسبوك و الإنستغرام مخبأ سريا للغاية من أجل إنقاذ نفسه و عائلته و بعض المحيطين به من هذه الحرب التي ستكون مدمرة، و قد قامت كبريات الصحف بتسريب هذا الخبر بالرغم من توقيع العاملين فيه على عقد من أجل كتمان هذا السر.



و حسب المصادر، فإن هذا المخبأ، سيكون في جزيرة نائية في المحيط الهادي في هواياي، يبعد عن أقرب يابسة ب 4000 كيلومترا، الأمر الذي يجعله بمنأى عن جميع الصراعات، و سيكلفه المشروع المنجز جزئيا 100 مليون دولار، و هو على مساحة، 465 مترا مربعا.

المخبأ سيتكون من 10 أبنية و قصرين، يضم 30 غرفة و 30 حماما ، و بيوتا للضيافة و أخرى فوق الأشجار، كما يتوفر على فتحة للهروب في حال وجود خطر محدق، و يتمتع بمداخل و مخارج مزودة بأقفال و جدران عازلة للصوت.

و سيكون المخبأ مستعدا لضم الهاربين إليه لسنوات عديدة، حتى نهاية الحرب أو أكثر، و ذلك بتوفير مساحة 1400 فدان للزراعة و التشجير، كذلك سيضم عشرات من رؤوس الماشية، و خزان مياه ضخم طوله 18 قدما يضم مياها صالحة للشرب لسنوات عديدة.

و قد شكل تسرب هذا الخبر جدلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي و ذلك لإحتمالية نشوب حرب عالمية ثالثة وشيكة، خصوصا بعد تنامي التصعيد و الاحتقان الدولي، خاصة بين معسكر الشرق و الغرب، و ذلك في تصاعد الإختلاف و ظهور الإئتلاف بين دول جديدة، ما قد يشكل خطرا متناميا بإندلاع حرب عالمية ثالثة وشيكة، بموجبها أن تنهي سكان هذه البسيطة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-