أخر الاخبار

فيديو: إقتحام محلات زارا في دول عديدة حول العالم بسبب (سخريتها من الأوضاع في غزة)

فيديو: إقتحام محلات زارا في دول عديدة حول العالم بسبب (سخريتها من الأوضاع في غزة) 


يبدو أن العلامة التجارية الإسبانية ZARA للألبسة الجاهزة تعيش أحلك أيامها، و ذلك على خلفية آخر إعلان ترويجي لمجموعتها الجديدة من الألبسة، و التي أظهرت فيها مجموعة من العارضات يحملن دمى على شكل جثث مكفنة.


و قد إعتبر رواد التواصل الاجتماعي حول العالم هذا الإعلان بمثابة مشهد سخرية من الأوضاع المأساوية التي تعيشها الساكنة في غزة، ما دفع من البعض إلى الدعوة لمقاطعة العلامة إسوة بماركات عالمية أخرى تدعم إسرائيل.




كذلك إحتج العشرات أمام محلات زارا حول العالم و أبدوا تنديدهم لتلك المشاهد التي تسخر من واقع مرير يتكبد مراراته سكان غزة بشكل يومي، فبنفس الأسلوب يقوم النشطاء بحمل دمى على شكل جثث لأطفال صغار مكفنين في قطعة قماش أبيض و يدخلون بها إلى داخل المحلات، كشكل إحتجاجي على ما بادر من الشركة.


و بالرغم من محاولة تملص زارا من هذه التهمة، و التي أكدت أن فكرتها و تنفيذها يعودان إلى ما قبل 7 أكتوبر، إلا أن النشطاء إعتبروا هذا البيان حجة داحضة لمزاعمهم خوفا من المقاطعة، و دعوا للتصعيد ضد الشركة في كل أنحاء العالم جزاء لفعلتها.


و قد إحتج العشرات من النشطاء أمام أحد محلات زارا في أمريكا و أغلقوا مدخل المحل و رددوا شعارات منددة لما قامت به الشركة، من قبيل "عار عليك يا زارا" حاملين أعلام فلسطين و متوشحين بالكوفيات رمز النضال الفلسطيني.


و تستمر الحرب التي حصدت زهاء 20 ألف شهيد و أزيد من 40 ألف مصاب، و تستمر المجازر و القتل و الإبادة الجماعية في حق مدنيين عزل لا حول لهم و لا قوة، بالموازاة مع ذلك تستمر المقاطعة و تستمر الأشكال المختلفة من المساندة لسكان غزة، كل حسب موقعه و قدرته، و قد أبانت المقاطعة بالأرقام عن قوتها و نجاحها الساحق في جل أنحاء العالم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-