أخر الاخبار

فيديو: بسبب حرب غزة شركة أمازون في مأزق كبير

فيديو: بسبب حرب غزة شركة أمازون في مأزق كبير



يبدو أن شركة أمازون تعيش أحلك أيامها بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة و التي إنعكست بشكل سلبي على جوها العام بين موظفيها، بين داعم لغزة و آخر داعم لإسرائيل، و بين أخذ و رد تحاول أمازون أن تتخذ موقف "الحياد" من هذا الوضع المتأزم.


و حسب تقرير صحفي نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، فإن بوادر أزمة تعيشها أمازون بعدما تأجج الوضع بين موظفيها، و طفى إلى السطح عمق الازمة، حيث قام 100 موظف داعم لغزة للإحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين في 30 نونبر الماضي، و رفعوا شعارات تضامنية مع فلسطين و غزة، و منددة لإسرائيل و لجرائمها.





و كرد فعل من المعارضين على هذه الوقفة، قام موظفون آخرون بحمل يافطات تطالب حماس بالإفراج عن المعتقلين لديها، و عن هذا التضارب الواقع، أكدت الشركة على عدم تسامحها مع مظاهر التمييز داخل شركتها و منع نقلها إلى مكاتب العمل.


المتحدث بإسم أمازون روب مونوز دون عبر حسابه قائلا :" نحقق في جميع الحوادث المبلغ عنها، و نتخذ الإجراء المناسبة ضد أي موظف ينتهك سياساتنا، بما في ذلك إنهاء الخدمة"، في تحذير منه عن إبداء أي مظهر من مظاهر التضامن مع أي طرف من أطراف النزاع.


من جهة ثانية قام 1700 موظف داخل الشركة قبل أيام بتوقيع عريضة لمطالبة الشركة بفسخ عقودها مع إسرائيل، و من أهم تلك العقود ما يخص التكنولوجيا التي تعزز قدرات إسرائيل على الذكاء الاصطناعي و المراقبة و التجسس، و التي تستعملها لقمع الفلسطينيين و لزيادة الحصار على غزة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-