أخر الاخبار

فيديو: أسيرتان إسرائيليتان محررتان تصرحان بمعاملة حماس لهما و تصفان المرأة في غزة بالملكة

أسيرتان إسرائيليتان محررتان تصرحان بمعاملة حماس لهما و تصفان المرأة في غزة بالملكة


في لقاء صحفي مع أحد القنوات المحلية العبرية، إستجوب أحد الصحفيين أسيرتان محررتان من غزة في صفقة تبادل الأسرى التي تمت وفق هدنة إنسانية قبل أسابيع، و بينت إحداهما أنها كانت تحس انها سوف تموت بسبب القصف الذي يأتي من بلدها و ليس بسبب حماس.

و أكدت أنها كانت تعيش وفق معاملة حسنة و يولونهم كامل الإحترام و التقدير و لم ينكلوا بهم و لم يسبوهم يوما، و صرحت بقولها أن المرأة ملكة في غزة، و ذلك من خلال معاملة عناصر حماس للأسيرات على وجه الخصوص.



كما صرحت الأسيرة المحررة حين غولدشتاين أن حماس كانت مستعدة للموت من أجل حمايتهم، و أنهم وعدوها بأنهم إذا ماتوا فسيموتون سويا، و بدأت تسرد أحد المواقف البطولية التي جرت أثناء قصف أحد المناطق حيث كانت موجودة و كيف هرع العناصر لحمايتها و حماية الأسرى الآخرين.

من جهة ثانية تستمر الحرب في يومها 79 منذ إنطلاقها و تستمر معها ويلات القصف الذي أودى إلى حدود الساعة و حسب آخر تحديث لوزارة الصحة في غزة ب 20434 شهيدا و أزيد من 52 ألف مصابا، 166 شهيدا فقط في 24 ساعة الأخيرة.

كما يستمر الوضع تأزما و مأساة حقيقية يتجرعها الغزاويون في كل يوم كإنتقام منهم بسبب ما يتكبده الجيش الإسرائيلي من هزائم متلاحقة و يومية جراء إجتياحه لقطاع غزة من ما يزيد عن شهر من الآن.

و حسب آخر ما صرح به المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي فإنه قتل 14 جنديا في 24 الأخيرة و العشرات من المصابين، و قد سبق لحماس أن أعلنت قتل 5 جنود بعد نصب كمين عند فوهة أحد الأنفاق.

و حسب المصادر الداخلية من إسرائيل فإن الوضع يتأزم يوما بعد يوما، و أن الحكومة تتخبط بسبب الخسائر المتلاحقة التي يتعرض لها جنودها بشكل يومي، إضافة إلى تكدس المستشفيات بالمصابين من الجنود، حتى أن الأطباء يقومون بتسريحهم قبل إتمام العلاج.

و من جهة ثانية تسعى إسرائيل إلى محاولة إقناع حماس عبر الوسطاء بهدنة جديدة من أجل تحرير أكبر عدد من الأسرى، و ذلك بسبب الضغط الكبير الذي تتعرض له الحكومة بسبب المظاهرات اليومية من قبل عائلات الأسرى، و يبدو أن حماس لن تقبل بالهدنة و شرطها لتحرير الأسرى هو الوقف التام للنار و الخروج من غزة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-