أخر الاخبار

فيديو: جنود إسرائيل يدنسون مسجدا في جنين و يغنون عبر مكبرات الصوت فوق محراب رسول الله

جنود إسرائيل يدنسون مسجدا في جنين و يغنون عبر مكبرات الصوت فوق محراب رسول الله


أثارت مقاطع منشرة اليوم الخميس موجة من التنديد و الإستنكار، بعدما أظهر مشهد لأحد الجنود الإسرائليين و هو يعلو محراب أحد المساجد في جنين بعد الإقتحام، يمارس صلاة تلمودية و يغني ترانيم يهودية بمناسبة عيد "حانوكا".

الجندي يغني مقاطع دينية يهودية وسط إستفزاز مشاعر المسلمين و أمام إنتهاك صارخ لحرمة المقدسات،  و يظهر المقطع جنودا آخرين بين من يصور و من يضحك جراء هذا المشهد المستفز.



و فدقد أعاد وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير نشر هذا المقطع و بارك هذا العمل الذي أسماه بالبطولي، و ذلك من خلال تمجيد هذه الصلاة المتزامنة مع فترة أعياد اليهود بما يسمى "الحانوكا" أو عيد الأنوار، و هو عيد يحتفل به اليهود في ذكرى إنتصارهم على الإغريق.

و قد إستنكر رواد التواصل الإجتماعي هذا المشهد و وصفوه بالمستفز، و إعتبروا أن إسرائيل لا تنتهك فقط حقوق الإنسان بل تقوم بتدنيس المقدسات الدينية، و التي تتغنى إسرائيل كل مرة و تدعي  حماية المقدسات السماوية المختلفة.

و قد قام الجيش الإسرائيلي بإقتحام جنين الثلاثاء الماضي، و قاموا إلى حدود الساعة بإسقاط 11 شهيدا و العشرات من المصابين، ناهيك عن تدمير المنازل و إقتحام المساجد و محاصرة المستشفيات، وسط تنديد دولي بهذه الأعمال الشنيعة في حق المدنيين في الضفة الغربية.

و تستمر العمليات الإنتقامية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية إسوة بأمهاله الإجرامية داخل قطاع غزة، و ذلك بإستمرار القصف مستهدفين بالأساس المدنيين الذين يتجرعون مرارة الحرب و الفقد و الحصار الذي يحرمهم من أساسيات الحياة اليومية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-