أخر الاخبار

فيديو: الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات غامضة على خانيونس تحمل آية قرآنية

فيديو: الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات غامضة على خانيونس تحمل آية قرآنية


بعد أزيد من شهرين على العدوان الإسرائيلي على غزة، و بعد إحتدام الصراع في شمال القطاع و التوغل بشكل واضح و إحتدام الاشتباكات بين طرفي النزاع، و تلقي الجيش الإسرائيلي هزائم متتالية و قتل العشرات من الجنود بسبب الكائن التي تنصبها حماس، إتسعت المطامع و إتجهت نحو مدينة خانيونس ثاني أكبر مدن القطاع.


يحاول الجيش الإسرائيلي منذ أيام الدخول إلى قلب مدينة خانيونس و بسط نفوذه هناك، حاول مرارا و تكرارا دعوة الساكنة بإستعمال الوعيد للنزوح من المدينة نحو رفح، و ذلك أن خانيونس ستصبح كشمال غزة ساحة للمعركة و الاشتباكات.




و من أجل هذا الأمر قام الجيش الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء بإلقاء مئات المنشورات الغامضة على مدينة خانيونس، تحمل آية قرآنية من سورة العنكبوت "فأخذهم الطوفان و هم ظالمون"، و هي الآية التي خص بها الله الجاحدين من قوم نوح عليه السلام الذين رفضوا إتباع رسالته السماوية، و كعقاب لهم أغرقهم الله في طوفان عظيم.


و قد تم إختيار هذه الآية بالضبط لما تحمله من إشارة إلى كلمة الطوفان و هي العبارة التي إختارتها حماس لتفيذ عملية 7 أكتوبر في إشارة أن ما يعانيه سكان غزة الآن من قتل و قصف هو جراء ظلمهم الذي ظلموه في الهجوم على إسرائيل.


و قد تساءل ساكنة غزة عن المعنى الحقيقي وراء هذا المنشور بالتحديد، و تستعمل إسرائيل هذه المنشورات كحملة ضغط نفسية على الساكنة، و الذين يؤولون معاني الآية و الغرض من إلقائها في هذا الوقت بالتحديد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-