أخر الاخبار

فيديو: بدأ التحقيقات في ملف سماسرة التأشيرات الإسبانية بقنصلية الناظور


فيديو: بدأ التحقيقات في ملف سماسرة التأشيرات الإسبانية بقنصلية الناظور


على خلفية عدة شكاوي قدمها مواطنون في مدينة الناظور إلى وزير الخارجية الإسباني ألباريس بما يخص رفض طلب التأشيرة الإسبانية بالرغم من إستوفائهم لكافة الشروط.


و على موجب هذا الأمر، قامت الخارجية الإسبانية بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية التي طفت إلى السطح منذ عدة شهور، و ذلك بالحديث عن السمسرة في التأشيرات و بيعها مقابل مبالغ خيالية تتراوح بين 10 و 15 ألف يورو.




و قد عزم العديد من المواطنين الذين تعرضوا لرفض طلب التأشيرات لعدة مرات خوض إحتجاجات و مظاهرات أمام مقر القنصلية بمدينة الناظور، للتنديد برفض ملفاتهم بدون مبرر رغم أنها تستوفي كل الشروط.


الطلبات المرفوعة تعود لأصحاب مناصب مهمة كذلك لرجال أعمال وضعياتهم المالية مريحة و من المفترض أن تمنح لهم التأشيرة بدون تردد، لكنهم يصدمون بالرفض لعدة مرات متتالية.


و حسب مصدر إعلامي إسباني، فإن التحقيقات مستمرة و لكن الخارجية لا تريد الإفصاح عن التفاصيل ذلك أن التحقيق لم ينتهي بعد، و لازال مستمرا من أجل التحقق من هذه الشكاوي و البحث عن المتورطين في هذا الملف.


ما يحدث في الناظور ليس أمرا عارضا و فريدا من نوعه، بل سبق و حدث بنفس التفاصيل و بنفس الطريقة في قنصلية إسبانيا بمدينة طنجة، حيث تم على إثر التحقيقات هناك، إعتقال شخصين و طرد أحد العمال من الإدارة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-