أخر الاخبار

فيديو: لحظة إعتقال الناصري و بعيوي، زلزال قضائي قد يطيح بسياسيين كبار

فيديو: لحظة إعتقال الناصري و بعيوي، زلزال قضائي قد يطيح بسياسيين كبار 

أثار قرار قاضي محكمة الإستئناف في البيضاء أمس الجمعة بإيداع الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي و بعيوي رئيس جهة الشرق جدلا واسعا في الأوساط الإجتماعية و ذلك بسبب حساسية الموضوع، ذلك أن تورطهما لم يكن في قضية عادية، بل تخص ملفات حساسة تضم تهما ثقيلة و ذات طابع أخلاقي.

فبعدما قام "إسكوبار الصحراء" أحد أكبر تجار المخدرات في إفريقيا بفضح مسؤولين بعد دخوله السجن، و بعد التحقيقات ثبت تورط 21 شخصا ، من مختلف المشارب الإجتماعية و السياسية.

و يعتبر إعتقال شخصية مثل بعيوي و الناصري أمرا ليس بالهين، و ذلك لما يحمله من خلفيات لها تأثير كبير على المحيط السياسي على وجه الخصوص مستقبلا، و ذلك بسبب محاسبة كل ما قد يثبت تورطه في ملف الفساد مهما كان موقعه.





و سيشكل هذا الحكم زلزالا قضائيا من شأنه أن يطيح بالمزيد من المتورطين سواء في هذا الملف أو ملفات أخرى، فالناصري و بعيوي تلاحقهم تهم خطيرة قد تزج بهم في السجن لسنوات طويلة، من إرشاء و تبييض أموال و مخدرات.

و قد شملت لحظة تسليم المتهمين إلى سجن عين السبع في الدار البيضاء أمس الجمعة حدثا تاريخيا يبين أنه طال الزمان أو قصر فإن للقضاء كلمته التي تسري على جميع أفراد هذا المجتمع الذي ينزوي تحت راية واحدة.

و من المتوقع أن تظهر الأيام المقبلة التهم التي وجهت للمهتمين 21، كذلك الأحكام التي ستصدر بحقهم، كما ينتظر 4 أشخاص آخرين مصيرهم بعدما تمت متابعتهم في حالة سراح لعدم كفاية الأدلة ضدهم، كما تم منعهم من السفر خارج المغرب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-