أخر الاخبار

فيديو: منظمة الصحة تعلن تسجيل مليون حالة إصابة بكورونا في أقل من شهر و الآلاف من القتلى

منظمة الصحة تعلن تسجيل مليون حالة إصابة بكورونا في أقل من شهر و الآلاف من القتلى


في تحديث خطير حول إستمرار فيروس كورونا في حصد العشرات بل المئات من الأرواح و تعرض الآلاف للفيروس بشكل يومي بعد مرور 4 أعوام عن ظهور الوباء، صرحت منظمة الصحة العالمية عن أعداد مخيفة في مدة لا تتجاوز شهرا من الزمن.

فقد أعلنت المنظمة اليوم أنه في ظرفية 28 يوما الأخيرة فقط، تم تسجيل مليون حالة إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، كما حصد الوباء أرواح 3 آلاف شخص في مختلف أنحاء العالم.



و حسب التقرير، فإن لروسيا حصة الأسد بأكبر نسبة من المرضى التي ناهزت 28 ألف حالة، كما سجلت قارة إفريقيا إرتفاعا خطيرا قدرت نسبته ب 77% من معدل الإصابات.

و حسب المنظمة فبالرغم من أن الفيروس أصبح متكيفا مع جسم الإنسان لكنه يتميز عن غيره بقدرته الهائلة على التحور، السبب الذي يجعله أكثر فتكا و أعراضه قد تكون قاتلة، لكونه في كل مرة يفاجئ جسم الإنسان و يتفاعل معه بطريقة سلبية.

و يساهم فصل الشتاء و برودة الجو في إنتشار أوسع لهذا الفيروس، كذلك تزامنه مع فتره الأعياد حيث تكثر التجمعات خاصة في الأماكن المغلقة التي تنعدم فيها التهوية التي تساعد بالإقلاق من خطر التعرض للوباء.

إضافة إلى كورونا، إستفحلت فيروسات أخرى، سواء متحورة أو فيروسات جديدة و غامضة كتلك التي تصيب الجهاز التنفسي و الرئوي و الذي ظهر في الصين منه إلى دول أخرى خاصة الدول الأوربية.



كذلك منظمة الصحة العالمية رفعت توصيات للعودة لأشكال البروتوكول الوقائي الذي إتخذ إبان ظهور كورونا, و على وجه الخصوص إرتداء الكمامات كذلك التوصيات بأخذ جرعات من التطعيم.
.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-