أخر الاخبار

فيديو: بعد توقف الهدنة في غزة..مشاهد من تجدد المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين

 بعد توقف الهدنة في غزة..مشاهد من تجدد المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين 

بعد هدنة دامت لمدة أسبوع كامل، تمت خلالها عملية تبادل الأسرى، كذلك دخلت شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، و توقفت خلالها الحرب و الاشتباكات بغض النظر عن بعض الخروقات من الجانب الإسرائيلي.

و في اليوم 56 منذ إندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة توقفت الهدنة اليوم الجمعة بسبب فشل في المفاوضات بين طرفي النزاع، و ما لبثت أن توقفت الهدنة حتى عادت إسرائيل مجددا بنفس شره و شهية مفتوحة للقتل و القصف و إستهداف المدنيين عنوة.



منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تجدد القصف و جددت القوات الإسرائيلية غاراتها الشعواء مستهدفة المنازل الآمنة و مخلفة أعدادا كبيرة من الشهداء و المصابين، حيث سقط ما لا يقل عن 178 شهيدا و مئات من الجرحى.

و قد قام الجيش الإسرائيلي بشن غارات مكثفة إستهدفت أماكن متفرقة فقد قصفت مخيم جباليا كذلك محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، و قد أظهرت الصور و المقاطع المنتشرة في وسائل التواصل الإجتماعي حجم الدمار الذي لحق بالمنازل و بأصحابها، حيث تعالت الصرخات من كل جانب، و تصاعدت أعمدة الغبار التي حجبت وراءها صور الموت و الخراب.

إلى جانب القصف، تجددت الاشتباكات الميدانية بين حماس و القوات الإسرائيلية بشكل عنيف، كذلك قامت كتائب القسام بإستهداف صاروخي لعمق إسرائيل، حيث إستهدفت تل أبيب و أسدود و غلاف غزة.

أما في الجبهة الشمالية فالأمر لا يقل تصعيدا عن الجنوب، فقد تصاعدت حدة الاشتباكات بين إسرائيل و عناصر حزب الله، بعدما عرفت بعض الهدوء إبان فترة الهدنة، و عادت لتستعيد نشاطها من جديد.

و قد تزامن إنتهاء الهدنة مع زيارة بلينكن وزير خارجية أمريكا للمنطقة، حيث إجتمع يوم أمس بقيادة إسرائيل كذلك بمحمود عباس، و قد غادر اليوم بعد إستئناف العمليات العسكرية.

و أمام تعثر المفاوضات، تتجدد المساعي حول إستئناف هدنة جديدة قريبا من أجل إطلاق سراح المزيد من الأسرى من الطرفين الإسرائيلي و الفلسطيني بجهود لعدة دول خاصة قطر و مصر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-