أخر الاخبار

فيديو: ألماني يمزق جواز سفره بسبب خجله من كونه ألمانيا لدعم البلد لإسرائيل

ألماني يمزق جواز سفره بسبب خجله من كونه ألمانيا لدعم البلد لإسرائيل

قام أحد المواطنين الألمان أثناء مظاهرة داعمة لغزة في شوارع برلين بتمزيق جواز سفره في الشارع و أمام مرأى الجميع، و ذلك بسبب خجله من كونه مواطنا ألمانيا - على حد قوله-

و أكد أنه يمزق هذا الجواز كما تمزق إسرائيل فلسطين و شعبها، و تواطؤ الحكومة الألمانية في ما أسماه الإبادة الجماعية في حق المدنيين في غزة.



و قد إرتفعت وتيرة الإحتجاجات و المظاهرات داخل الشوارع الألمانية بسبب الموقف الألماني الرسمي من الحرب الإسرائيلية على غزة،  و تصريحات الساسة الألمانيين خاصة المستشار  أولاف شولتس الذي أبدى في مرات متعددة تضامنه الكامل و اللامشروط مع إسرائيل. 

علاوة على ذلك لم يدعو إلى وقف النار و لم يبدي تعاطفه مع المدنيين العزل الذين يتعرضون لأبشع أنواع التقتيل و التطهير العرقي، الذي أودى بما يناهز 20 ألفا من الشهداء.

و منذ أزيد من شهرين على إنطلاق شرارة الحرب، يعيش السكان وضعا مأساويا في ظل الحصار و الإستهداف المباشر للأماكن الحيوية التي يفترض فيها أن تكون في منأى عن هذا القصف العشوائي كالمستشفيات و مخيمات اللاجئين.

كذلك تستمر المعارك على الأرض و التي يعرف فيها الجيش الإسرائيلي هزائم متلاحقة و متتالية، و ذلك بسبب المواجهة التي يلقاها من قبل عناصر حماس و التي تمنعه من تحقيق مآربه.

من جهة ثانية تتجدد المساعي الدولية و الوساطة خاصة من قطر و مصر لتحقيق هدنة إنسانية جديدة، و ذلك من أجل تبادل أكبر عدد من الأسرى من الطرفين، كذلك من أجل إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية داخل القطاع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-