أخر الاخبار

فيديو:زومبي الغزلان، مرض قاتل يهدد يهدد البشر

فيديو:زومبي الغزلان، مرض قاتل يهدد يهدد البشر


أثار تسجيل أول حالة وفاة لأحد الغزلان التي تعرضت لمرض الهزال المزمن او ما يطلق عليه بزومبي الغزلان  و ذلك للتشابه الشديد بين الزومبي الذي يظهر في أفلام هوليود و هذا المرض.

و قد إنتشرت حالة من الخوف و الهلع في صفوف المختصين و ذلك مخافة إنتقاله إلى البشر، ذلك أنه لم يتم من قبل هذا التاريخ تسجيل أية حالة مرض بين صفوف البشر.

زومبي الغزلان، مرض فتاك يصيب الدماغ و الخلايا العصبية و يشبه إلى حد كبير مرض جنون البقر، من أعراضه الترنح فقدان التوازن و الوزن، سيلان اللعاب  و التعفن حتى الموت.




المرض الذي بإمكانه أن ينتشر بين صفوف باقي الحيوانات من الغزلان و الأيايل و الرنة و ذلك بسبب إكتشاف الحالة داخل أحد المحميات الطبيعية في أمريكا، حيث يتواجد المئات من هذه الحيوانات.

إلى حدود الساعة لم يتم إكتشاف لقاح فعال لهذا المرض المرعب، و يتم الآن دراسته عن كثب لمعرفة قابليته للإنتشار نحو الجنس البشري، الأمر الذي سيشكل رعبا في العالم إذا ثبت إنتشاره.

و قد سمي بهذا الإسم بسبب تحول وجه الغزال إلى ما نراه في أفلام الزومبي، و ذلك بسبب التعفن و التقرحات التي تظهر عليها، و حسب الأخصائيين فإن أعراض المرض قد تستغرق سنة كاملة للظهور.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-