أخر الاخبار

إحباط عملية ضخمة لتهريب الكوكايين بميناء طنجة

إحباط عملية ضخمة لتهريب الكوكايين بميناء طنجة

في بلاغ رسمي أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن المكتب الوطني بالغرفة الوطنية بالشرطة القضائية تمكنت مساء يوم أمس الإثنين من إجهاض عملية تهريب دولية لكميات كبيرة من مخدر الكوكايين و التي ناهزت أزيد من 215 كيلوغراما في ميناء طنجة.

و في نفس البلاغ أكدت المديرية العامة أن عملية الإحباط تمت بالتنسيق مع الوكالة الفيدرالية الأمريكية لمكافحة المخدرات، و ذلك في ظل التعاون المشترك بين البلدين لمكافحة المخدرات.

يذكر أن شحنة المخدرات كانت في أحد حاويات باخرة لنقل السلع كانت قادمة من البرازيل و متجهة نحو أحد موانئ هولندا، و قد كانت الشحنة مرتبطة بشرائح إلكترونية تدعم تحديد المواقع أو كما يصطلح عليه ب GPS.

و قد تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة من أجل تمشيط جميع الحاويات داخل الباخرة من أجل التأكد من خلوها من شحنة أخرى من المخدرات مخبأة في حاويات أخرى.

و قد تم فتح تحقيق عاجل في هذه العملية النوعية و التحري من أجل التوصل إلى المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية التي تقوم بتهريب المخدرات التي تشكل خطرا على صحة الأفراد.

و يعتبر المغرب رائدا في مجال مكافحة المخدرات، و يتم سنويا إحباط العشرات من مثل هذه العمليات التي تهدف إلى الإضرار بالصحة العامة للمواطنين، خاصة عندما يتعلق الأمر بمخدر مثل الكوكايين الذي له عواقب خطيرة على صحة الإنسان و يمكن أن يؤدي به إلى الموت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-