أخر الاخبار

فيديو: إسرائيل تهدد حزب الله و تتوعدها بالحرب بسبب هجماتها المتواصلة على حدودها الشمالية

إسرائيل تهدد حزب الله و تتوعدها بالحرب بسبب هجماتها المتواصلة على حدودها الشمالية


أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم عن مقتل جندي إسرائيلي و إصابة 9 آخرين جراء قصف حزب الله لكنيس شمال البلاد، و أن  بهذه الأفعال فإن حزب الله يجر لبنان و كامل المنطقة إلى الحرب.

من جهة ثانية صعد من لهجته و أكد أن إسرائيل مستعدة لجميع السيناريوهات و من الممكن أن ترد برد قوي و تشن حربا كالتي تشنها على غزة في أية لحظة و في أي وقت، الأمر الذي بإمكانه أن يزيد الوضع سوءا في المنطقة و يمكن لأطراف أخرى أن تتدخل في هذه الحرب و تتسع رقعتها.



و تأتي هذه التهديدات بالموازاة مع التصعيد الخطير و الهجمات المتتالية التي يشنها حزب الله على مناطق حيوية في شمال إسرائيل، و يأتي هذا التصعيد ردا على إغتيال رضا موسوي مستشار الحرس الثوري الإيراني قبل أيام في سوريا جراء قصف إسرائيلي.

كذلك تتوعد إيران بالرد المناسب الذي ستنفذه ردا على هذا الإغتيال الخطير، كذلك يستمر التصعيد من قبل جماعة الحوثي الممولة من إيران في شن هجماتها النوعية في البحر الأحمر و إستهداف السفن التي يشتبه تباعيتها أو توجهها نحو إسرائيل.

من جهة ثانية يستمر التصعيد داخل قطاع غزة و يستمر القصف اليومي المستهدف للمدنيين، و قد أعلنت وزارة الصحة قبل قليل إرتفاع عدد الشهداء إلى 21110 و عدد المصابين إلى 55253، و قد نشرت مقاطع تعرض تحلل نهائي لجثث الشهداء الملقاة على جنبات الطريق و التي ظلت عالقة هناك لأسابيع طويلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-