أخر الاخبار

فيديو و صورة حصرية: مسيرة تجوب شوارع برشلونة ليلا نصرة لغزة

فيديو و صورة حصرية: مسيرة تجوب شوارع برشلونة  ليلا نصرة لغزة 


منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، لم يمر أسبوع دون أن تنتفض شوارع إسبانيا و خاصة في إقليم كتالونيا نصرة لأهالي غزة ضد القصف الهجمي العنجهي من القوات الإسرائيلية التي لا تتوانى عن القتل في كل ساعة و في كل لحظة.


شوارع كتالونيا و خاصة في قلب عاصمتها برشلونة تتفنن في كل مرة بإبتداع شكل جديد لمناصرة سكان غزة المظلومين و المقهورين، إختار هذه المرة القائمون على المظاهرة توحيد لون التظاهر بلباس أسود يوحي على الحداد على أرواح المئات من الشهداء الذين إرتقوا منذ بداية العدوان.


و حسب الشرطة المحلية للمدينة Guardia civil فناهز عدد المتظاهرين 2300 شخص، جابوا أهم الشوارع في قلب برشلونة ليلا نهاية هذا الاسبوع حاملين لافتات تندد الحرب و تنادي بوقف الناري، كذلك تم رفع أعلام فلسطين فيما تم ترديد شعارات من قبيل "تحرير فلسطين من النهر إلى البحر".





و من جملة ما نادى به المتظاهرون وقف إطلاق النار فورا، و وقف الإبادة الجماعية و التطهير العرقي في حق المدنيين العزل، كذلك تم التركيز على وقف تبادل الأسلحة بين إسبانيا و إسرائيل، فتلك الأسلحة بها يتم إبادة الأبرياء خاصة من الأطفال و النساء.


و في كلمة لها، شكرت السيدة ناتاليا أبو شرار رئيسة الجالية الفلسطينية في كتالونيا المشاركين في المظاهرات خصوصا من الملتزمين منذ بداية الحرب على رفع حناجرهم نصرة للمظلومين، كذلك أكدت أن مثل هذه المظاهرات ترفع وعي الشعوب خصوصا من الناس الذين كانوا يجهلون الكثير عن قضية فلسطين.


و أكدت أن الحرب بالرغم من فظاعتها، كذلك المظاهرات التي تقام أوقدت شرارة و وهج القضية الفلسطينية التي كانت على مشارف النسيان، كما نوهت بأن ما يعيشه سكان غزة اليوم هو أعنف و أقسى مما عاشوه في عام 1948 إبان النكبة.


و في كلمة لرئيس الجمعية الكتلانية لليهود و الفلسطينيين لوران كوهين، أكد على ضرورة حضر الإتجار بالسلاح مع إسرائيل على الفور، و نادى الحكومة بضرورة الإنتقال من مرحلة الأقوال و التنديد، إلى مرحلة الأفعال و التنفيذ.


أما أليس سامسون إستابي عضوة إئتلاف "كفى تواطؤا مع إسرائيل"، فشجبت دور المؤسسات السلبي، الذي يندد فقط في حين يستمر في التواطؤ مع إسرائيل، و يستمر في علاقاته دون أخذ موقف جدي بقطع حقيقي لهذه العلاقات المخجلة.








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-